بالصور .. اكتشف كنوز “أوبسالا” السويدية

الرياض – سفاري نت

على بعد 70 كيلومتراً من شمالي غرب "ستكهولم"، تقع "أوبسالا"، رابع أكبر مدينة في السويد، بعد "ستكهولم" و"غوتنبرغ" و"مالمو". هي تتمتع بمناخ قاري رطب، مع شتاء بارد، وصيف دافئ. على الرغم من أن"أوبسالا" تقع أقصى شمال الكرة الأرضية، إلا أنها ليست باردة في الشتاء كما غيرها من المدن الواقعة على خطوط العرض المماثلة.

من أشهر مواقعها السياحية:
– "متحف الجامعة":
كان المتحف تأسّس بتمويل من الملك غوستافوس أدولفوس، مع الإشارة إلى أنّه المبنى الرئيس السابق لجامعة "أوبسالا"، ويحوي مجموعات الجامعة الثقافية والتاريخية وبعض الآثار في بلدان الشمال الأوروبي، كما يضمّ "متحف فيكتوريا" الذي يعرض الآثار المصرية، بالإضافة إلى مسرح بني على السطح في سنة 1660.
يفتح المتحف أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد من الحادية عشر قبل الظهر حتى الرابعة بعد الظهر، ويبلغ رسم دخوله 6 دولارات أمريكية للراشدين، فيما الدخول مجاني لمن هم دون الثانية عشر من عمرهم.

– قلعة "أوبسالا": بنيت القلعة في القرن السادس عشر، في زمن كانت السويد في طريقها لتصبح قوة عظمى في أوروبا. حينها، كان الملوك: إريك الرابع عشر، وجون الثالث، وشارل التاسع ساهموا في توسيع القلعة، خلال عصر النهضة. يفوح التاريخ من مسام القلعة، التي أصبحت اليوم المقر الرسمي لحاكم البلاد. تحيط بها المناطق الريفية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتضم في الداخل المعارض الفنية.
تفتح قلعة "أوبسالا" أبوابها من الثلاثاء إلى الأحد، من الثانية عشر ظهراً حتى الرابعة بعد الظهر.

– متحف مقاطعة "أبلاند": في مطحنة قديمة يعود تاريخها إلى سنة 1760 يتمركز المتحف، مع الإشارة إلى أن المطحنة سبق أن ظهرت في فيلم "فاني والكسندر" للمخرج السينمائي انجمار بيرجمان سنة 1982. يضمّ المتحف مجموعة واسعة من المعارض الدائمة والمؤقتة المتخصّصة، في: التصوير الفوتوغرافي والحرف والموسيقى والفلكلور… وتشمل مرافقها ركناً للأطفال ومقهى ومحلاً لبيع الهدايا.
يمكن زيارة المتحف من الثلاثاء إلى الأحد، من الثانية عشر ظهراً حتى الخامسة بعد الظهر، علماً أن دخولها مجاني.

– نهر "فيرسان": يقع النهر في إقليم "أبلاند"، ويمرّ عبر مدينة "أوبسالا" وينتهي في بحيرة "مالارين"، ويبلغ طوله 80 كيلومتراً. هناك، يمكن للزائرين التنزه على ضفافه والتقاط بعض الصور التذكارية والاستمتاع برحلة على متن أحد القوارب أو الغوص لرؤية بعض الأسماك التي تعدّ من الأنواع المهددة بالانقراض.

فنادق في وسط المدينة:
– "جراند هورنان":
تم تجديده سنة 2013، ويقع في مبنى مشيّد منذ بداية القرن الـعشرين، على بُعد 400 متر من محطة "أوبسالا" المركزية، كما يبعد 50 متراً من "كونغزانغسغاتان"، شارع المشاة الرئيس في مدينة "أوبسالا". تحوي جميع غرفه كل أساليب الراحة والأناقة.

– "فيلا آنا": يقع في مبنى من القرن الـتاسع عشر في مدينة "أوبسالا"، وعلى بعد 100 متر من صرح "أوبسالا" الديني. تحوي جميع غرفه أثاثاً سويدياً عصرياً. يتم تقديم المأكولات السويدية التقليدية، مع لمسة عصرية في مطعم "فيلا آنا".

نقلا عن سيدتى نت

عن admin

شاهد أيضاً

jjjjjjjjjjj11

بالصور .. تعرف على اهم الاماكن السياحية في باكو اذربيجان

سفاري نت – متابعات تعتبر اذربيجان من الدول السياحية الناشئةفي التجارب السياحية الفاخرة وتمتلك باكو …