بورتو مونتينيغرو يشارك في معرض دبي العالمي للقوارب

دبي – سفاري نت

 الميناء الأضخم على البحر الأبيض المتوسط والذي يأوي أفخم اليخوت وأكبرها حتى بات شبيهاً بقرية تحتضن مراسي اليخوت، المشاركةَ في معرض دبي العالمي للقوارب 2016 هذا الأسبوع، والذي سيُقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الميناء السياحي من 1 إلى 5 مارس 2016.

يحتفل عرض القوارب الفاخر هذا بعامه الثامن، وهو الفعالية البحرية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يتّسم بالفخامة، والعروض الترفيهية المميزة ويجسد نمط الحياة المترف. كما أنّه من أكثر التجمّعات تأثيراً على القطاع البحري في المنطقة، مما يجعل منه منصة عرض لا تضاهى أمام المستثمرين وهواة الملاحة في الشرق الأوسط.

نبذة عن بورتو مونتينيغرو
يُعدّ بورتو مونتينيغرو وجهة رائدة تقصدها نخبة أصحاب اليخوت وطواقم العمل في العالم. يقع صرح اليخوت الضخمة هذا شرق الساحل الجنوبي الشرقي في إيطاليا، على القاعدة البحرية النمساوية المجرية السابقة الواقعة ضمن مدينة تيفات الساحلية، على طول خليج كوتور المحمي والمدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

يحتضن الميناء حالياً نحو 450 مرسى، و228 شقة فخمة مباعة، و55 محلاً تجارياً في الطابق الأرضي، بما فيها المطاعم والاستراحات والمقاهي والمتاجر وغيرها من المرافق، إلى جانب فندق ريجنت المصنف من فئة الخمس نجوم والمجهّز بأكثر من 80 شقة فندقية وجناحاً فخماً.

هذا ويوفر بورتو مونتينيغرو مراسي لليخوت التي يتراوح طولها بين 12 و250 متراً فضلاً عن وقود معفى من الضرائب والرسوم الجمركية على حد سواء؛ كما يحتلّ موقعاً استراتيجياً إذ يسهل الوصول إليه من ثلاثة مطارات دولية (تيفات، وبودغوريتشا ودوبروفنيك). أما باقة الخدمات الإضافية المتوافرة في القرية فتشمل مدرسة نايتسبريدج في لندن التي تستقبل مجتمع المغتربين المتنامي بصفتها مدرسة نهارية وداخلية، ونادي يخوت فريد، ونادي رياضات مميز، ونادي "ليدو بول" المجهز بمكان حصري للسهر في فصل الصيف.

مشروع "ريجنت بول كلوب ريزيدنسز"
في يناير 2015، طرح بورتو مونتينيغرو مشروع "ريجنت بول كلوب ريزيدنسز" للبيع وذلك في أعقاب النجاح الذي حققته المساكن القائمة أصلاً. يقع المشروع مباشرة بمحاذاة فندق ريجنت، وهو يتصل بالفندق من خلال ممرّ خاص ومرتفع بحيث يتيح للمالكين والضيوف الاستفادةَ مباشرةً من كل الخدمات والمرافق المتوفرة في فندق ريجنت المصنّف من فئة الخمس نجوم.

يتراوح سعر شقق "ريجنت بول كلوب ريزيدنسز" العصرية والأنيقة المجهّزة بغرفة نوم واحدة وحتى 3 غرف نوم من 409000 يورو حتى 3720000 يورو، وقد زُوّدت كل شقة منها بتراس منسّق ورائع. جدير بالذكر أنّ هذا المشروع الفاخر قد استوحي من الريفيرا الإيطالية ويوفر إطلالات استثنائية لا تُحجب على البحر والجبال. أما منطقة حوض السباحة والحديقة الخاصة بالسكان دون سواهم، فهي كناية عن حوض سباحة مترامي الأطراف وحوض سباحة مستطيل الشكل مثالي للاسترخاء، وحوض سباحة مخصص للصغار.

وبالاستناد إلى نموذج الشقق الفندقية، تتيح الشقق السكنية الفاخرة الاستفادةَ مباشرةً من كل الخدمات والمرافق الشاملة المتوفرة في فندق ريجنت المصنّف من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى خدمات فريق إدارة أسلوب الحياة المتأهّب على مدار الساعة. كما سيحظى المالكون بإمكانية الدخول الحصري إلى نادي بورتو مونتينيغرو للمالكين والذي يقدّم لهم باقة من المزايا والتجارب الفاخرة، ويتيح لهم التواصل مع السكان الآخرين وعائلاتهم في أجواء ملؤها الاسترخاء بعيدة عن التكلّف.

كما سيتمّ تقديم إمكانية اختيار باقات من المفروشات الراقية والاستفادة من خدمات التصميم الداخلي المتوفرة في المشروع، وذلك بغية ضمان راحتهم القصوى بحسب متطلباتهم وأذواقهم. بالإضافة إلى ذلك، سيحظى المالكون بإمكانية المشاركة في "برنامج إيجار ريجنت بول" بحيث يحصلون على نسبة 85 بالمئة من إيرادات مجموعة الوحدات المؤجرة.

مرفق إيواء اليخوت
بغية ترسيخ مكانة البلاد كوجهة رائدة للسياحة البحرية على قدم المساواة مع مونتي كارلو، يتميّز المرفق المجهّز بأحدث المنشآت والخدمات بتصميم استثنائي يستجيب لكل متطلبات اليخوت الضخمة، أياً كان مستوى حداثتها، ويرضي رغبات مالكي اليخوت، والضيوف وطاقم العمل على متنها.

تضاعف عدد اليخوت الكبيرة قيد الإنشاء أكثر من ثلاث مرات على مدى السنوات العشر الأخيرة. بيد أنّ قلّة قليلة من الموانئ حول العالم ممّن تستطيع إيواء اليخوت الضخمة التي يتجاوز طولها 30 متراً، ناهيك عن توفير التدابير الاحتياطية اللازمة لحماية اليخوت في عُرض البحر وتقديم خدمات طاقم العمل بما يتماشى مع معايير التسهيلات المعتمدة على متن اليخت. وانطلاقاً من هنا، يرمي بورتو مونتينيغرو إلى معالجة هذه المسألة عبر ترسيخ مكانته كمرفق بحري رائد ومتكامل يأوي كافة اليخوت من جميع الأحجام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

مزايا إرساء اليخوت في بورتو مونتينيغرو
يعتمد مونتينيغرو استراتيجية سياحية رائدة توفر قوانين داعمة لليخوت ومزايا تشريعية وضرائبية متينة فضلاً عن أنظمة إبحار مرنة.

يوفر هذا الميناء حلاً مثالياً لإرساء اليخوت أياً كان حجمها، إذ يحتضن مساكن فسيحة بجانب المياه، ومطاعم مميزة، ومقاهي نابضة بالحياة فضلاً عن تشكيلة واسعة من النشاطات الرياضية والترفيهية والثقافية. في حين تمثّل المزايا الضريبية للبلاد خارج الاتحاد الأوروبي (7 بالمئة ضريبة القيمة المضافة على الخدمات البحرية، و0 بالمئة ضريبة القيمة المضافة على عمليات الاستئجار ووقود معفى من الضرائب والرسوم الجمركية) ظروفاً مالية قوية تسهّل إرساء يخت في مونتينيغرو على مدار العام.

تأجير مرسى على المدى الطويل
يُعتبر بورتو مونتينيغرو من ضمن موانئ معدودة في البحر الأبيض المتوسط والتي ما زالت توفر خدمات إرساء على المدى الطويل لما يصل إلى 30 عاماً. فصحيح أنّ استئجار مرسى يضمن توافر مكان للرسو على مدار الساعة، غير أنّه يتيح أيضاً الاستفادة من نظام مجموعة الوحدات المؤجرة والخالية من المتاعب، بحيث يحصل المالكون على نسبة 85 بالمئة من إيرادات مجموعة الوحدات المؤجرة.

علاوة على ذلك، يتيح استئجار مرسى في بورتو مونتينيغرو تثبيت الأسعار لمدة 3 سنوات من أجل ترقية المرسى في الحجم لقاء السعر عند وقت الشراء، والقدرة على بيع عقد الإيجار في أي وقت والاستفادة من ارتفاع قيمة رأس المال المحتملة في هذا السوق سريع التنامي. هذا ويحظى المالكون بفرصة الانضمام إلى نادي المالكين في بورتو مونتينيغرو، وهو نادٍ حصري للأعضاء يقدّم باقة من التجارب والمزايا الفاخرة. كما تتوافر مجموعة من عقود تأجير المراسي بين 15 و30 عاماً.

وجهة متميّزة لليخوت الضخمة
يمتاز بورتو مونتينيغرو ببنى تحتية مصمّمة خصيصاً لتلبية حاجات اليخوت الضخمة التي يصل طولها إلى 180 متراً، وهو أحد المواقع النادرة التي تستطيع إيواء يخوت مماثلة.

ومؤخراً، أضاف بورتو مونتينيغرو مرسى هائلاً يبلغ طوله 250 متراً، مما جعله الميناء الرائد عالمياً إذ تفوّق على أكبر مراسي اليخوت الضخمة بما فيها "وان أوشن بورت فيل" في برشلونة (190 متراً) وميناء "غراند هاربور" في مالطا (135 متراً).

 

بورتو مونتينيغرو يشارك في معرض دبي العالمي للقوارب
يُقام معرض دبي العالمي للقوارب من 1 لغاية 5 مارس، من الساعة 3:00 ب.ظ. حتى 9:30 مساءً في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الميناء السياحي. وتقع منصة بورتو مونتينيغرو في قاعة نمط الحياة والفخامة البحرية في الجناح إل-90.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.portomontenegro.com أو الاتصال على الرقم 0038232661059

 

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …