3 سواحل لا تنسى في إٍسبانيا… حين ارتطمت الكواكب بالأرض

سفاري نت – متابعات

تمتلك إسبانيا العديد من المقومات السياحية الرائعة؛ حيث تمتد سواحلها بطول 4900 كيلومتر وتزخر بالكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة والمنشآت الترفيهية الراقية.

ومع ذلك يمكن لعشاق التجول والترحال سيراً على الأقدام اكتشاف الشواطئ الخالية من السياح والحدائق الطبيعية الرائعة، مثل الحديقة الجيولوجية “كوستا باسكا” على الساحل الشمالي لإسبانيا المطل على المحيط الأطلنطي، كما يمتد الطريق الساحلي “فليش” بطول 14 كيلومتراً بين مدينتي زومايا وديبا.
كتاب من الحجر

ويعتبر الفليش نوعاً من الرواسب البحرية، التي تتكون من الطين والحجر الرملي الخشن، والتي تكون شكل السلاسل الجبلية. ولا تعد سلسلة الفليش الموجودة هنا في الحديقة الجيولوجية “كوستا باسكا” الوحيدة في العالم، ولكن السلسلة الجبلية لا تظهر بشكل كامل إلا في أماكن قليلة.
داخل أحد الشقوق الصخرية، خط الأخضر المائل للون البني، الذي يمر عبر الصخور؛ نظراً لأنه بسُمك لا يتجاوز واحد سنتيمتر، إلا أنه بالغ الأهمية لفهم تاريخ الأرض وأبحاث المناخ، حتى أنه يفسر لنا أسباب انقراض الديناصورات.

 

وقد ساعد هذا الخط الباحثين، مثل العالم الهولندي يان سميت، على إثبات أن الأرض قد تعرضت قبل 65 مليون سنة إلى ارتطام كويكب عملاق بالأرض فيما يعرف حالياً خليج المكسيك، وقوة هذا الانفجار قد تعادل قوة 100 قنبلة نووية. وقد كان الأثر الأكبر لهذا الانفجار ظهور الترسيبات المضطربة هنا في بلاد الباسك.

ساحل الجيولوجيين

وعادةً ما تقود مسارات التجول السياح إلى شاطئ المحيط؛ حيث تفوح في الأجواء رائحة الأعشاب البحرية والملح والمحار، وبعد ذلك تعود دروب التجول إلى المروج الخضراء وغابات الكافور. وينعم السياح بإطلالة رائعة على “ساحل الجيولوجيين” في العديد من الأماكن الساحرة. وفيه تنحدر المياه بقوة وبدون سابق إنذار من الفتحات إلى المنحدرات الحادة، ويصدر عنها ضجيج مرتفع.
الساحل الأخضر

ويزخر الساحل الأخضر “كوستا فيردا” بالمناظر الطبيعية الحالمة؛ حيث تكسو الطحالب والأعشاب الساحل. ويمتاز الساحل في منطقة بيندوليس وما بها من كنيسة قوطية ومنتجع ساحلي يانيس بإتاحة الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المنحدرات الصخرية وتظهر الشواطئ البيضاء، مثل بالوتا أو أندرين، ما بين المنحدرات والجزر الصخرية على ساحل المحيط الأطلنطي.

وعلى الطرف الآخر من شبه الجزيرة الايبيرية، في المحمية الطبيعية الأندلسية “كابو دي غاتا” يتمكن المتجولون من اقتفاء آثار أشهر الأفلام السينمائية العالمية، التي تم تصويرها على الساحل.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الانشطة الترفيهية في ملاهي دريم بلاي في مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من اجمل المدن السياحية التي يمكنك الاستمتاع …