5 أسباب تجعلك تزور أثينا هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات

في الوقت الذي تسود فيه أجواء الشتاء العاصفة الباردة والنهار القصير معظم مدن القارة الأوروبية، توفر العاصمة اليونانية أثينا فرصة للاستمتاع بأجواء الشتاء الدافئ الممتزج بزرقة البحر مع سطوع الشمس في أغلب الأوقات.

وفي هذا الصدد، تسلط “ديسكفري غريس” (Discover Greece)، الضوء على خمسة أسباب تجعل زيارتك لليونان تجربة مميزة في هذا الوقت، وتشمل ما يلي:

1. ركوب الدراجات الهوائية:
اكتشف أثينا من زاوية مختلفة وتجول بواسطة الدرجة الهوائية في وسط المدينة. انضم إلى فريق لازاروس كيتساكيس من وكالة “ترافل سايكل” بجولة على الدراجات الهوائية في الشوارع التي تنخفض فيها حركة المرور والأرصفة الواسعة المخصصة للمشاة. استمتع بالتجوال في أحياء أثينا القديمة المعتقة جدرانها بالقدم مثل حي ثيسيو وحي كيراميكوس قبل التوقف لتناول الطعام في واحدة من المقاهي الدراجات الجديدة والتي تناسب الأطفال أيضاً.

2. أماكن غنية بالتنوع الثقافي والطبيعي والموسيقي
استمتع بالتجوال في الساحة المغطاة بالأشجار في شارع آبيتو وهي ساحة غير ظاهرة على الرغم من أنها لا تبعد عن ساحة سينتاغما في وسط مدينة أثينا سوى بضع دقائق مشياً على الأقدام. كما وتحفل شوارع أثينا بالفرق الموسيقية من موسيقى الجاز وغيرها. ويعزز الدعم الذي يحظى به المنتجين المحليين على نطاق صغير في في مقهى اكاندونا، إقامة المعارض التجارية. وإذا كنت من محبي موسيقى السول، والجاز والفانك يمكنك الذهب إلى كافيه “بلو بير” حيث ستستمع إلى أجمل الإيقاعات التي يعزفها كريس سبينز.

3. الشوارع المزخرفة بالأعمال الجدارية
يشتهر سكان أثينا بولعهم في رسم الجداريات في الشوارع بمختلف الألوان، حيث قادت التحديات الاقتصادية التي تمر فيها البلاد إلى توليد طاقة لديهم ترجموها في مثل هذه الابتكارات. ويوجد الآن حوالي 2,000 رسم جرافيتي جداري وفنانين اتخذوا من أي شيء جماد خارجي لوحة يرسمون عليها إبداعاتهم. اكتشف تفاصيل قصص هذه الجداريات مع فنان الرسم الجداري الناشئ أخيل.

4. الثقافة المعاصرة
إن زيارة المركز الثقافي أوناسيس الواقع في جادة سيغرو – التي تبعد سبع دقائق فقط بسيارة الأجرة من وسط مدينة أثينا، يوفر لك فضاءً ثقافياً رحباً عن أصالة الثقافة في أثينا الممزوجة باللمسة الجمالية التي يمتاز بها سكان المدينة. وسيقوم المركز باستضافة مهرجان مصممي الرقص الجديد الثاني في الفترة من 14 إلى 17 فبراير. كما ستكون على إطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية في الأخاديد التجريبية والإلكترونية في مهرجان الحدود السنوي، الذي يقام في الفترة من 6 إلى 8 مارس ومن 11 إلى 12 مارس حيث يشتمل على عروض حية من قبل فنانين كبار من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وألمانيا واليونان.

5. وجهة مفضلة للسفر منفرداً
كشفت دراسة أجرتها مؤخراً مؤسسة UK’s 101 Holidays وشملت 100,000 حجوزات عطلات أن اليونان هي الوجهة المفضلة بالنسبة للبريطانيين للسفر بشكل منفرد. لذلك فاليونان هي المكان المثالي الذي يمكنه زيارته وحدك. قم حجز عطلة نهاية الاسبوع الخاص بك في أثينا، ومن خلال الترحيب الذي ستلاقيه من قبل السكان المحليين ستدرك فوراً السبب الذي جعل من المدينة مكاناً مفضلاً للسفر لوحدك. قم بنزهة تعليمية انتقائية يوفرها”بيج أوليف سيي وولكس” وهي مثل جول يوتوبيا الكلاسيكية. تعرّف على خفايا المطبخ اليوناني من خلال المطاعم الخلفية في الشوراع، وقم بزيارة إلى متحف بيناكي في حي بيريوس سانت قبل حضور العرض الحي “مانو ديانغو” الذي سيقام في 7 آذار في حي غازيريت.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …