انسبروك .. واحدة من أجمل المدن النمساوية السياحية

الرياض – سفاري نت

تعد مدينة انسبروك واحدة من أجمل المدن في النمسا وهي تقع في الجزء الغربي للبلاد وبالتحديد ضمن اقليم تيرول، وهي منطقة تتميز بجمال الطبيعة الخلاب وخاصة ضمن جبال الألب التي الرداء الأبيض شتاءا والذي يستمر على قممها صيفا.

وتتميز المدينة بوجود عدد من المعالم السياحية التي تتميز بجمالها و تنوعها والتي جعلتها من أجمل المدن النمساوية السياحية التي تجذب السياح بمختلف أذواقهم، ومن أماكن الجذب السياحي بالمدينة متاحفها وشوراعها الجميلة والمنازل الملونة المنتشرة على ضفاف نهر إن، إضافة إلى عدد من المعالم الأثرية والتاريخية.

المعالم السياحية في انسبروك

بوابة النصر التي تقع عند نهاية شارع ماريا تيريزا  تعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في انسبروك، وحتى الشارع يعتبر مكانا جمالا يقصده السكان المحليون والسياح الدوليون، وتزين الشارع نوافير المياه المتلألئة والمحلات التجارية المتنوعة على طول طرفيه.

السقف الذهبي هو عبارة عن بناء أثري آخر يقع عند النهاية الأخرى لشارع ماريا تيريزا الشهير، وقد تم بناء السقف الذهبي خلال القرن السادس عشر.

مبنى اللوحة الدائرية هو عبارة عن لوحة بانورامية مرسومة على الجدران الداخلية لبناء دائري الشكل، وتروي اللوحة أحداث ومجريات معركة جبل ايزل، وعندما تقف في وسط المبنى ستشعر وكأنك داخل أجواء المعركة التي تحيط بك من كل جانب بأبعاد شبه حقيقية.

قصر الهوفبورغ ، بني في القرن 15 ليكون مقرا لحاكم إقليم تيرول ثم تم عملية التوسعة ليصبح مقراً رسميا لقيصر النمسا “ماكسيميليان الأول”، ثم خضع للتوسعة والتعديل مرة أخرى في عهد “ماريا تيريزا” فأصبح قصرا جميلا بطرازه المعماري “روكوكو”، ويوجد هناك متحف خاص بداخل القصر حيث يمكن للزائر أن يتعرف أكثر على قصص القصر وحقبه التاريخية.

قصر أمراس، وهو يقع في الجزء الجنوبي الشرقي للمدينة، وقد بناه أرشيدوق إقليم تيرول “فرديناند الثاني” وقد أصبح مبنى القصر اليوم عبارة عن فرع تابع لمتحف الفنون بفيينا.

كريستال سواروفسكي هو معرض مهم جدا يقع على أطراف مدينة انسبروك ويعد من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة فعلا، فهو  يعرض عدد من القطع الفنية الكريستالية والمجوهرات والإكسسورات المتميزة.

حديقة حيوان ألبينزو Alpenzoo أو حديقة حيوان جبال الألب هي أعلى حديقة حيوانات في أوروبا وترتفع 727 متر، وتتخصص في إيواء الحيوانات التي تعيش ضمن جبال الألب، وتحتوي على مرفقات في الهواء الطلق، مرابي للحيوانات والطيور وأحواض السمك التي تضم أكبر مجموعة في العالم من أنواع أسماك جبال الألب، إضافة إلى ساحات خاصة بسباقات الحيوانات.

وعلى غرار مدينة انسبروك هناك العديد من القرى المنتشرة بين المناطق الجبلية لإقليم تيرول، ويمكن لك الوصول اليها بسهولة وذلك بركوب التلفريك.

نقلا عن بوابتك العربية

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …