بالصور .. تعرف على أجمل الكهوف في العالم

سفاري نت – متابعات

في حين يرغب كثيرون منا في التوجه الى المتاحف العالمية والمعالم التاريخية التراثية والحضارية، يرغب آخرون في التوجه الى المعالم الطبيعية المميزة، وحتى وإن كانت في بعض الاحيان تثير الخوف في النفوس. تعرفوا على اروع كهوف حول العالم.

كهوف منجم النايكا – المكسيك Naica Mine – Mexico

تعتبر كهوف منجم النايكا في المكسيك المكان الاكثر احتواءً على الكريستال في العالم، وعلى الرغم من الأشكال الرائعة التي يتضمنها، إلا أن السياح لا يمكنهم الدخول الى اعماقه، نظراً لحرارته المرتفعة، وللعمق الذي يتسم به.

كهف الجليد في روسيا Ice Cave – Mutnovsky – Russia

 يتمتع كهف الجليد المحازي لبركان موتنوفسكي في روسيا بروعة الاشكال المكونة بفعل الثلوج والجليد التي تراكمت على مر السنين. وبعض هذه الاشكال تم تشكيلها بفعل الانهر الجليدية المحيطة بالبركان، في حين ان البعض الاخر تم تشكيله بفعل الحرارة البركانية والغازات.

كهف فاتنا الجليدي في أيسلندا Vatnajökull – Iceland

يتشكل هذا الكهف الجليدي الرائع في آيسلندا بفعل ذوبان المياه الجليدية المنحدرة من النهر الجليدي الاكبر في القارة الاوروبية، ما يحدث تراكماً لها داخله. ولكن هذا الكهف يبقى خطراً على حياة السياح، خصوصاً عند تكسر الجليد الخارجي وتدفقه الى داخل الكهف.

كهوف الباتو في ماليزيا Batu Caves – Malaysia

تقع كهوف الباتو في ماليزيا في الجزء الذي يسكنه التيموين، وكان الصينيون والبريطانيون قد سكنوا قبلهم هذه المنطقة. تتميز هذه الكهوف بكبرها وشكلها المميز، بالإضافة الى أن السلطات المحلية قد اعتنت بها بشكل جيد ووزعت فيها عدداً من التماثيل الروحية والتاريخية لتشكل وجهة سياحية مميزة داخل البلاد.

كهف ميندين هول الجليدي في أميركا Mendenhall Ice Caves – USA

تشكل هذا الكهف الرائع بفعل ذوبان المياه الجليدية المنحدرة من النهر الجليدي ميندين هول، في ألاسكا في الولايات المتحدة الأميركية. وتمكنت المياه من تشكيل هذا الكهف عن طريق الحفر في الصخور، واليوم يرى بعض العلماء البيئيون ان الكهف هذا مهدد بالزوال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

6

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية المميزة وتعتبر ميلان من اروع مدنها …