تركيا تغازل الخليجيين بسياحة التزلج

سفاري نت – متابعات

شهدت أعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى تركيا زيادة ملفتة خلال السنوات القليلة الماضية، لتسجل نمواً بنسبة 370% من دولة الإمارات العربية المتحدة وحوالي 600% من دولة قطر بين أغسطس 2011 وأغسطس 2012، لترفد بذلك إجمالي أعداد السياح الأجانب القادمين إلى تركيا، والذين تجاوز عددهم 31 مليون شخص في العام 2012. وأطلقت الخطوط الجوية التركية، مجموعة من العروض الخاصة بهدف تسليط الضوء على المميزات الحضارية والنشاطات الشتوية الرائعة وتجربة العطلات الاستثنائية التي تقدمها تركيا، وذلك ضمن إطار حملتها الترويجية "الشتاء في تركيا"، والتي تقدم للسياح أسعاراً تنافسية مميزة وباقات ترويجية قل نظيرها إلى واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً على مستوى العالم.

و قال الدكتور تيميل كوتيل، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية: "بوصفنا الناقل الوطني لتركيا، نحن سعداء للغاية بالشعبية المتنامية التي تحرزها تركيا كوجهة سياحية رائدة للزوار من مختلف أنحاء العالم، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي. كما تتميز تركيا بالمزيج الثقافي الذي يجمع بين الحضارتين الشرقية والغربية، وبصلاتها المتينة مع منطقة الشرق الأوسط، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً".

وأضاف الدكتور كوتيل: "تقدم تركيا إمكانية المشاركة بالرياضات الشتوية لحوالي ستة أشهر من كل عام، وتستغرق الرحلة انطلاقاً من دول الخليج إلى اسطنبول أقل من 5 ساعات وتستمر فعاليات حملة "الشتاء في تركيا" حتى شهر مارس وهي تسلط الضوء على عوامل الجذب السياحي الموسمية التي تقدمها الدولة، وذلك بوصفها ساحة للرياضات الشتوية الرائعة، ولكونها تقدم أكثر من 20 وجهة للتزلج، فضلاً عن التجربة الثقافية الغنية التي تقدمها مدنها التاريخية، وأبرزها مدينة اسطنبول

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالصور .. السعودية تشارك في يوم الثلج العالمي وتفتتح اول مدرسة لتعليم التزلج

الرياض – سفاري نت شاركت المملكة في يوم الثلج العالمي، الذي يتم الاحتفال به عالمياً …