شبه جزيرة القرم.. روعة التاريخ والحضارة

سفاري نت – متابعات

تقع شبه جزيرة القرم ذات الحكم الذاتي في شمال البحر الأسود، وترتبط من الجهة الشرقية بروسيا. تحولت على مر السنين إلى وجهة سياحية مميزة في القارة الأوروبية تستقطب الاف السياح سنوياً نظراً لما تضمه من معالم سياحية وتراثية وطبيعية. رافقونا في هذه الجولة على أرجاء شبه جزيرة القرم.

قصر ليفاديا Livadia Palace

يمكن للسياح المتوجهين إلى شبه جزيرة القرم زيارة أحد أبرز المعالم التاريخية في البلاد، وهو قصر ليفاديا، الذي يعود تاريخ إنشائه إلى سنة 1860. وشكل هذا القصر على مر العصور مقراً رئيسياً للحكام المتوالين على السلطة في البلاد، وآخرهم كان القيصر الروسي نيكولاس الثاني. وشهد قصر ليفاديا على الكثير من الأحداث التاريخة وأهمها اتفاقية يالطا في العام 1945. أما اليوم فقد تحول القصر إلى متحف كبير يشهد على الحقبات التي مرت على البلاد، كما خصص جزء منه لعقد المؤتمرات الدولية.

قصر خان The Khan's Palace

يقع قصر خان بين مدينتي سيمفيروبول وسيفاستوبول، وشكل هذا القصر مقراً رئيسياً للحكام التتار الذين تسلموا زمام الحكم لفترة من الزمن في شبه جزيرة القرم. يعود تاريخ القصر الى العام 1443، وارتبط في العام 1475 بالسلطنة العثمانية مع الفتح العثماني لأوروبا. التي يعود تاريخها إلى 1443. ويضم قصر خان مساحات خضراء شاسعة مزينة بأجمل النباتات والأزهار، بالإضافة إلى العديد من المساجد القديمة والحرملك والمقابر.

شوفوت كاليه المدينة الكهف Chufut Kale Cave City

يعود تاريخ إنشاء هذه المدينة المثيرة للاهتمام في شبه جزيرة القرم الى القرن السادس، وتقع على المنحدرات الصخرية المرتفعة، ما يشكل وجهة مميزة لمحبي السير في الأماكن الوعرة. وتكونت هذه المدينة من قبل ما يقارب ألفي شخص، بنوا بيوتهم في الصخور. وفي القرن التاسع عشر تم إهمال هذه المدينة.

عش السنونو Swallow's Nest

عش السنونو او كما تعرف باللغات الأخرى قلعة الحب، وهي عبارة عن قلعة كبيرة مزخرفة ومزينة بأجمل الزخرفات الحجرية في مدينة يالطا. يعود تاريخ تشييدها الى العامين 1911 و1912، وتقع على قمة منحدر أورورا البلاغ ارتفاعه 40 متراً. اتبع في هندستها النمط القوطي المتجدد، واعتمد كمقر رئيسي للعديد من العايلات الحاكمة. وفي العام 2011، تحول القصر الى متحف هام في المدينة.

عن admin

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على تكاليف الرحلة الاغلى في العالم

سفاري نت – متابعات هل فكرت يوما ما هى اغلى رحلة يمكنك القيام بها حول …