بالصور .. أجمل المسابح الطبيعية في العالم

سفاري نت – متابعات

تساهم الطبيعة أحياناً في جعل المكان أكثر استقطاباً للسياح من خلال ما توفره له من جمال رائع ومناظر خلابة تأسر الناظر إليها. وفي بعض الدول، خصت الطبيعة السياحة فيها ببعض المعالم المميزة، وأبرزها المسابح الطبيعية لهواة الغوص في أعماق المياه. تعرفوا على أجمل مسابح طبيعية حول العالم.

 ينابيع باموكالي في تركيا Pamukkale Thermal Pools

تعرف هذه الينابيع الطبيعية التي تشكل مسبحاً رائعاً لهواة الغطس والغوص باسم قلعة القطن. وهي عبارة عن مياه متدفقة على شكل مدرجات من الحجر الجيري يبلغ ارتفاعها حوالى 160 متراً. تكونت الينابيع هذه بعد ان ضرب زلزال قوي المنطقة منذ ملايين السنين.

شلالات كوانغ سي في الصين Kuang Si Falls

تعتبر هذه الشلالات من المسابح الطبيعية الرائعة بالنسبة الى الكثير من السياح، وهي تتكون من ثلاثة أجزاء يتدفق منها الماء في جنوب شرق آسيا، في الجزيرة الهندية الصينية. وعلى مر السنين تكونت هذه الشلالات وشكلت معها حماماً طبيعياً ضحلاً.

ينابيع بونتا دي فيريرا Ponta di Ferreira

تقع هذه الينابيع الرائعة الجمال في جزيرة سان ميغيل البرتغالية، في أوروبا، وهي وجهة رائعة لمحبي السباحة في الطبيعة. تتميز الينابيع هذه بمياهها الدافئة على مدار السنة، بفقع موقعها وسط مجموعة من صخور تشكلت من الحمم السوداء. وهي تصب في المحيط الأطلسي.

ينابيع توب باوند في أميركا Top Bonds

في مدينة فيلا غروف في الولاية الأميركية كولورادو تقع إحدى أجمل المسابح الطبيعية وهي ينابيع توب باوند، المؤلفة من ثلاثة ينابيع متدفقة وسط طبيعة مميزة خضراء. أبرز ما يميز هذه النابيع هي مياهها الدافئة على مدار السنة التي تصل درجة حرارتها في كثير من الأحيان إلى 40 درجة مئوية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل 10 وجهات للتسوق الفاخرة حول العالم

سفاري نت – متابعات للتسوق متعة خاصة لا يشعر بها سوى عشاقة وعند زيارة اي …