بالصور .. أشهر الشلالات حول العالم

سفاري نت – متابعات

الشلالات، تلك المناظر الطبيعية الحالمة، التي يكثر ظهورها في اللوحات الفنية والأفلام الرومانسية، كما أنها تعد من المقاصد السياحية الشهيرة، التي تجتذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لزيادة البلدان، التي تزخر بمساقط المياه الشاهقة. وفيما يلى إطلالة سريعة على مجموعة مختارة من الشلالات حول العالم.

شلالات نياغرا، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا:

تقع شلالات نياغرا على الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتعتبر أشهر شلالات في العالم، بفضل عمق السقوط الحر للمياه من ارتفاع 52 متراً، بالإضافة إلى حافة السقوط العريضة، علاوة على أنه يمكن الوصول إليها بسهولة.


شلالات إغوازو، الأرجنتين والبرازيل:
تبدو المناظر الطبيعية في شلالات إغوازو الكبيرة، والتي يبلغ عددها 20 شلالاً بالإضافة إلى الشلالات الصغيرة، كأنها من الأزمنة الغابرة؛ حيث يمكن للمرء أن يتخيل أن التيروصورات أو الزواحف المجنحة المنقرضة كانت تطير فوق هذه الشلالات.
وهناك طريق للتجول يؤدي إلى الشلالات المعروفة باسم “أخدود الشيطان” غارغانتا ديل ديابلو؛ حيث يمكن للسياح التعرف على قوة المياه عن قرب. ولا تخلو هذه المشاهد المثيرة من ظهور قوس قزح.

شلالات فيكتوريا، زامبيا وزيمبابوي:
تسقط المياه في نهر زامبيزي من حافة السقوط بعرض 1700 متر إلى وادي بعمق 108 أمتار، وتبعاً لعرض الحافة وارتفاعها فإنه ينشأ هنا خلال موسم الأمطار أكبر ستارة مائية في العالم.
شلالات آنجل، فنزويلا:
عندما حلق الطيار الأمريكي جيمس آنجل فوق غابات فنزويلا خلال عام 1933 فإنه رأى أسفله نهراً يتدفق من قمة جبل إلى أخدود عميق، بحيث تتناثر المياه إلى رذاذ عملاق. ولا يزال هذا الشلال يحمل اسم هذا الطيار الأمريكي، ويعتبر أعلى شلال في العالم، ويتكون الشلال من عدة مستويات، أعلاها على عمق 807 أمتار.

شلالات توغيلا، جنوب إفريقيا:
تقع شلالات توغيلا في مقاطعة دراكنزبرغ في جنوب إفريقيا، وهناك اثنان من طرق التجول البديعة، التي تقود السياح إلى الشلال، الذي يبلغ ارتفاعه 948 متراً، والذي يتكون من خمس طبقات.


شلال فينوفالت، النرويج:
يعتبر شلال فينوفالت بمثابة أعلى شلال في أوروبا، كما أنه يعتبر واحداً من أكثر الشلالات إثارة للإعجاب في العالم؛ حيث تتدفق المياه الذائبة من النهر الجليدي فينو خلال فجوة في الجدران الصخرية إلى عمق إجمالي يبلغ 865 متراً. ويبلغ ارتفاع أعلى مستوى حوالي 70 متراً، وبعد سقوط المياه فإنها تتشعب في جداول صغيرة.


شلالات يوسمايت، الولايات المتحدة الأمريكية:

على الرغم من أن شلالات يوسمايت لا تمتع بنفس شهرة شلالات نياغرا، إلا أنها أكثر ارتفاعاً منها؛ حيث يصل ارتفاعها إلى 739 متراً، وبالتالي فإنها تعتبر من أعلى الشلالات في أمريكا الشمالية.

ويمكن للسياح في الولايات المتحدة الأمريكية الوصول إلى هذه الشلالات بسهولة نسبياً؛ نظراً لأن المحمية الطبيعية يوسمايت تعتبر من المعالم السياحية الأكثر شهرة في غرب أمريكا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الجولات في مدينة بون الالمانية

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من اجمل الوجهات السياحية في اوروبا وتمتلك المانيا الكثير …