بالصور .. رحلة إلى شيكاغو جنون في فنون

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تريدين القيام برحلة إلى إحدى الولايات الأميركية، فربما يقع اختيارك على شيكاغو، إن كنت من عشاق الفن والجنون، إنها تتميز عن لاس فيجاس بالفن الراقي من المسرح والبلوز والجاز والفن التشكيلي، إلى جانب الحياة الصاخبة.
تنتشر في شارع شيكاغو تماثيل بابلو بيكاسو وجوان ميرو، وتعلو ناطحات السحاب إلى عنان السماء من تصميم أشهر المهندسين، كما تصدح موسيقى البلوز في البارات والمطاعم المنتشرة في أرجاء المدينة الرائعة، التي تقع على الضفة الجنوبية الغربية لبحيرة ميشيغان، وتزخر بالعديد من الحدائق والمتاحف البديعة والكثير من مناطق الجذب السياحي الأخرى.


رحلة بالقارب
يمكن لعشاق الفن المعماري القيام برحلة بالقارب في نهر شيكاغو للتعرف على الكنوز المعمارية، التي تزخر بها المدينة الأمريكية. نظراً لأن مياه النهر كانت ملوثة وذات رائحة عفنة في السابق، فقد قام سكان المدينة بتشييد منازلهم على ضفة النهر بحيث تكون النوافذ بعيدة عن منظر النهر الملوث، أما الآن فإن نهر شيكاغو أصبح بمثابة واحة للهدوء والاسترخاء وسط المدينة المزدحمة.

حي أستور
هنا يوجد مطعم بارون ستون والكثير من المنازل المشيدة على طراز “أرت ديكو” والعديد من المباني والفيلات، التي كانت في السابق مقر إقامة صفوة المجتمع في شيكاغو. ويشتهر حي أستور أيضاً بوجود أول قصر لناشر مجلة بلاي بوي، وهو عبارة عن مبنى يرجع إلى عام 1899 ويشتمل على 70 غرفة. كما أن الفندق العام، المعروف باسم إمباسادور إيست، كان مقر إقامة المطرب فرانك سيناترا الشهير.
حديقة الألفية
تعتبر حديقة الألفية، التي تم افتتاحها خلال عام 2004، بمثابة واحة خضراء في وسط المدينة، وتتدفق أعداد غفيرة من السياح خلال فصل الصيف لحضور حفلات الأوركسترا غرانت بارك في جناح “جاي بريتزكر”، وتوجد على حافة الحديقة نافورة التاج؛ حيث يوجد اثنان من الأبراج في مواجهة بعضهما البعض بارتفاع 15 متراً، ويتم عرض فيديو للوجوه، التي دائماً ما تتدفق المياه من أفواهها.

وتزخر حديقة الألفية أيضاً بأشهر موقع لالتقاط صور السيلفي في مدينة شيكاغو، عند بوابة السحاب “كلاود غيت” من إبداع النحات البريطاني إنيس كابور، ويطلق أهل مدينة شيكاغو على هذا العمل الفني الضخم واللامع والمصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ اسم الحبة “ذا بين”.

الموسيقى
تعتبر مدينة شيكاغو بمثابة وجهة سياحية مثالية لعشاق موسيقى البلوز والجاز؛ حيث يقوم الفنانون بنصب أجهزتهم الموسيقية في الشوارع والطرقات وتقديم فنونهم الساحرة في الهواء الطلق وأمام المارة. علاوة على أن العديد من المطاعم والحانات تقدم لضيوفها وجبة موسيقية دسمة كل مساء بواسطة الفرق الموسيقية التقليدية، وقد ظلت مدينة شيكاغو لعقود طويلة مهد موسيقى البلوز وظهر بها أشهر الفنانين مثل ويلي ديكسون وليتل والتر.

الفن
وتتمتع الفنون المختلفة بنصيب كبير في مدينة شيكاغو؛ حيث تظهر المنحوتات والأعمال الفنية في مختلف الميادين، مثل تمثال بابلو بيكاسو في ميدان دالي بلازا، وكذلك تمثال جوان ميرو في ميدان برونزويك بلازا. كما تزخر شيكاغو بالعديد من المتاحف المختلفة، منها على سبيل المثال متحف الفنون في شيكاغو، الذي يحوي الإبداعات الفنية لكبار الفنانين العالميين مثل كلود مونيه ومارك شاغال وهنري ماتيس وبابلو بيكاسو وغيرهم. كما يقدم متحف الفن المعاصر الأعمال الفنية لجوزيف بويز وآندي وارهول وفرانسيس بيكون وآخرين.


إطلالة فريدة
عندما يرغب السياح في الاستمتاع بإطلالة فريدة من نوعها على وسط مدينة شيكاغو، فيمكنهم الصعود إلى اثنين من ناطحات السحاب المنتشرة في المدينة؛ حيث يمكن للسياح الصعود إلى الطابق 94 في ناطحة السحاب 360 شيكاغو والاستمتاع بإطلالة بديعة من ارتفاع يبلغ 300 متر على بحيرة ميشيغان والرصيف البحري. وتوجد منصة المشاهدة الأخرى أعلى برج ويليس في الطابق 103، وهنا يمكن للسياح الوقوف في صناديق زجاجية والنظر إلى أسفل ومتابعة ما يدور تحت أقدامهم من ارتفاع يبلغ 412 متراً.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات السياحية في باريس ليلا

سفاري نت – متابعات تعتبر باريس هي الوجهة السياحية الامثل في اوروبا وتوجد العديد من …