كاتماندو في النيبال.. مدينة تستحق الزيارة!

سفاري نت – متابعات

إن كنتم تودون اختيار وجهة للسفر مميزة بعيدًا عن الأبراج والمقاهي الفاخرة والشوارع الفخمة المزينة، إختاروا كاتماندو في النيبال. ونحن سنعرفكم الى أجمل الأماكن التي من الممكن أن تقصدوها باعتبارها من افضل المواقع السياحية لعام 2015 بحسب موقع Trip Advisor.

ابرز المعالم السياحية

كاتماندو هي عاصمة النيبال وأكبر مدينة فيها وهي تضم أكبر تجمع سكني في البلاد وهي واحدة من المدن الأسطورية التي تشتهر بأجمل الأماكن السياحية التي تستحق المشاهدة ومنها نعدد لك:

– ساحة دوربار Durbar Square

تقع هذه الساحة في مدينة كاتماندو القديمة وفيها قصور وساحات ومعابد الى جانب قصر ملكي وكان يأخذ منها الملوك مقراً لهم. الى جانب ذلك نجد معبد تاليجو الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 40 متراً.

– سويامبوناث ستوبا Swayambunath

يقع سويامبوناث ستوبا على بعد 3 كم غرب كاتماندو وهو من الأماكن التي تعد مقدسة في البوذية في النيبال. يقال بحسب سكان المنطقة أن المكان تطور بشكل عفوي عندما أنشئ الوادي من البحيرة البدائية قبل أكثر من 2000 سنة. هذا المعلم هو من أقدم المعالم في البلاد وفيه عدد كبير من الأضرحة والأديرة.

– معبد باشوباتيناث Pashupatinath Temple

يعتبر هذا المعبد من أقدس المزارات الهندوسية في العالم ويشتهر بأسطحه الذهبية والفضية مع أبواب المنازل للنجمة المقدسة سيفا. ويطلق عليه البعض إسم معبد شيفا.

– قبة سنوبا البوذية Dome of Stupa

تقع هذه القبة 8 كلم الى شرق كاتماندو وهي تظهر للسائح بمجرد هبوطه في المطار الدولي كما أنها أكبر قمة في وادي كاتماندو وتعد مركز البوذية التيبيتية.

– حديقة الورود الجميلة Garden of dreams

هذا المكان هو المكان الأمثل للإسترخاء ويقصده الناس كثيراً بخاصة خلال المهرجان السنوي لممارسة الطقوس الشهيرة. فوق هذه الحديقة هناك غابة ناغارجون وهي تمتد على مساحة 5 كلم من شمال غرب كاتماندو ويمكن للسياح بلوغها من الحديقة. 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …