محافظ الدرعية يرعى فعالية السيارات الكلاسيكية

الرياض – سفاري نت

تحت رعاية صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية، الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، وأمانة منطقة الرياض، تقام فعالية السيارات الكلاسيكية الأول بمحافظة الدرعية، وذلك السبت القادم 25/5/1437هـ، في حي البجيري بالدرعية.
وتعد أكبر عرض للسيارات الكلاسيكية في المملكة، وتتضمن الفعالية مسابقات متعددة لجميع فئات السيارات الكلاسيكية، وأكثر من 100 جائزة.
كما تتضمن الفعالية التي تشترط للمشاركة فيها أن تكون السيارات موديل 1979م وما قبلها، حلقة نقاش مع كبار هواة السيارات الكلاسيكية، ومسابقات ثقافية، بجانب تكريم المشاركين من داخل المملكة وخارجها.


يشار إلى أن الدرعية التاريخية تم اعتمادها ضمن قائمة التراث العالمي مدينة تراث عالمي، وتضم العديد من المواقع التاريخية مثل حي البجيري الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله، وأيضاً حي "الطريف" وحي "غصيبة" وحي "السريحه"، إضافة إلى  أحياء تاريخية أخرى مثل الظهيرة والطرفية والعودة والبليدة. كما تضم الدرعية العديد من الآثار الهامة ومنها "قصر سلوى" وقصر "البجيري" ونخيل السلماني وسور "الطريف".

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …