الخطوط السعودية تفرض رسوم على اختيار المقاعد .. قريبا

الرياض – سفاري نت

وافقت الهيئة العامة للطيران المدني على فرض رسوم على الاختيار المسبق للمقاعد على متن الرحلات الداخلية، وسيتم تطبقها قريبا، وستبلغ 50 ريال للمقاعد الأمامية.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية أنه لا مانع من فرض رسوم على الاختيار المسبق للمقاعد على متن الرحلات الداخلية، ووصفها بكونها خطوة جيدة وموفقة.

وقد بلغت نسبة الرسوم التي من المتوقع أن تطبقها قريبا على الرحلات الداخلية 50 ريال للاختيار المسبق للمقاعد الأمامية والمقاعد المقابلة لمخارج الطوارئ ، بينما 20 ريالا على الاختيار المسبق للمقاعد الجانبية “بجانب النوافذ والممر.

وصرح المهندس صالح الجاسر مدير الخطوط السعودية أن هذه الخطوة من الخطوط السعودية تأتي في إطار برنامج التحول لرحلة السعودية sv2020 والمبادرات الخاصة بالمبيعات.

وأضاف أن الناقلة تعتزم السعودية استحداث رسوم للاختيار المسبق للمقاعد على الرحلات الداخلية على أن تكون على بعض المقاعد فقط.

وجدير بالذكر أن الخطوط السعودية أطلقت مؤخرا برنامج sv2020 الذي يهدف إلى مضاعفة ما تم إنجازه في 70 عاما من عمر المؤسسة خلال سبع سنوات، وذلك بزيادة الأسطول ورفع عدد الطائرات من 119 طائرة حاليا إلى 200 طائرة في عام 2020م.

وكذلك زيادة السعة المقعدية والرحلات الداخلية إلى جانب الوصول إلى محطات دولية جديدة كما تهدف الخطة إلى مواصلة النمو في أعداد المسافرين عبر برامج جديدة لتحسين الخدمات ومستوى تجربة العملاء.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

شركة طيران السعودية الخليجية تشتري 16 طائرة بوينج 777 من أمريكا

سفاري نت – متابعات قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران السعودية الخليجية اليوم الأربعاء، إن الشركة …