بالصور .. شاهد روعة التاريخ فى المتحف البريطانى

سفاري نت – متابعات

تم إنشاء المتحف البريطاني في لندن عام 1753 وهو متحف تاريخي يضم تراثاً بشرياً وثقافياً. يعد هذا المتحف من بين أكبر المتاحف في العالم وأكثرها شمولية. تدل المعروضات الموجودة في متحف لندن على توثيق ثقافة الإنسان منذ بداياته على الأرض حتى يومنا هذا.

يعد هذا المتحف مخصصاً في تاريخ الإنسان والثقافة ومن الأمور التي يتضمنها نذكر حجر رشيد، ومفتاح فك رموز الكتابة الهيروغليفية الى جانب أكبر مجموعة من الموميات خارج مصر. تم افتتاح هذا المعرض للمرة الأولى أمام العامة في 15 يناير من العام 1759 في موقع المبنى الحالي .

هذا المتحف هو برعاية وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، ويقبل اليه عدد كبير من السياح من داخل بريطانيا أو خارجها ولديه شهرة عالمية واسعة. افتتح هذا المعرض اعتماداً على مجموعة العالم الفيزيائي السير هانز سلون وهو يحتوي اليوم على أكثر من 13 مليون غرض من القارات المختلفة وتجدر الإشارة الى أن العديد من التحف وضعت أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة.

أقسام المعرض

من الأقسام الموجودة في المعرض نعدد: قسم الشرق الأوسط، وقسم الرسومات والمطبوعات، وقسم آسيا، وقسم افريقيا واوقيانوسيا والأميركيتين، وقسم العملات المعدنية والميداليات، وقسم ما قبل تاريخ أوروبا، وقسم الحفظ والتوثيق، والمكتبات والأرشيفات.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو .. استمتع بجولة سياحية مبهرة في حديقة جبل برومو اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تتميز اندونيسيا بتنوع طبيعتها وتتميز منطقة جبل برومو بالتشويق والاثارة والجولات …