سومطرة.. جزيرة الجمال والطبيعة الخضراء

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة سومطرة في أقصى غرب إندونيسيا، وتشكل إحدى اجمل الوجهات السياحية في البلاد، نظراً لتنوعها الطبيعي الرائع وشواطئها الرملية المميزة التي تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بإجازة هادئة ومريحة في أرجائها. لنتعرف على أبرز معالم سومطرة السياحية.

قصر ميمون Maimun Palace

يعتبر هذا القصر أحد أهم المعالم التراثية المهمة في سومطرة، ويقع في مدينة ميدان. صمم القصر المذكور تبعاً للطراز الإسلامي التقليدي، وجمع إلى جانبه الأنماط المالوية والهندية والإسبانية، وهذا ما حوله إلى تحفة فنية رائعة في هذا البلد. أما تاريخه فيعود إلى العام 1887.

شلال سيبيسوبيسو Sipisopiso waterfall

لا يمكنك التوجه إلى سومطرة من دون التأمل بروعة مناظرها الطبيعية، ومن أجمل هذه المعالم نذكر شلال سيبيسوبيسو، الذي يعتبر الشلال الأعلى والأطول في إندونيسيا. ينحدر هذا الشلال من ارتفاع يقارب المئة وعشرين متراً، ويصب في نهر كارو.

متحف التسونامي في آتشيه Aceh Tsunami Museum

أنشئ هذا المتحف بعد كارثة التسونامي التي حلت بالبلاد في العام 2004، وأودت بحياة مئات السكان، في سبيل تخليد ذكراهم على أرض الوطن. ويضم متحف التسونامي مجموعة واسعة من الاعمال الفنية والرسومات واللوحات التي تجسد أحداث التسونامي، ويحمل سقفه أسماء الضحايا الذين سقطوا جميعهم. صمم المتحف المهندس الاندونيسي رضوان كامل.

جام غادانغ Jam Gadang

هي إحدى المعالم السياحية الجاذبة للسياح في سومطرة، وهي عبارة عن برج مرتفع يحمل في أعلاه ساعة كبيرة، نصبت في وسط ساحة مدينة بوغيتينغي غرب سومطرة. يعود تاريخ بناء هذا البرج إلى العام 1926، ويبلغ ارتفاعه 26 متراً. أما الساعة فيبلغ قطرها 80 سنتمتراً.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مبهرة في منطقة تشياتر باندونق

سفاري نت – متابعات تتميز منطقة باندونق بطبيعتها الخلابة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير …