9 طرق مذهلة للاستمتاع بصحبة العائلة في آيسلندا

الرياض – سفاري نت

يقولون عنها أرض المغامرات، ويعتبرونها واحدة من أجمل بلدان العالم، طبيعتها الخلابة ومشاهدها التي لا تصدق لطالما جذبت الملايين من السائحين، إنها السياحة في آيسلندا الجميلة التي تقدك لك وأسرتك الكثير من سبل الاستمتاع والترفية بداية من غروب الشمس وحتى ركوب الخيل ومشاهدة الحيتان.. وإليك الكثير.

1. غروب الشمس في منطقة الأخاديد والمضايق الغربية

غروب الشمس مشهد جميل في كل مكان بكافة أنحاء العالم، ولكنه يمكن أن يكون الأجمل عندما تراه في منطقة Westfjords في آيسلندا. فعلى الرغم من حقيقة أن النرويج الدولة الأولى التي تشتهر بالمضايق عالميا، إلا أن آيسلندا لديها أيضا ما تقدمه لزائريها من محبي الطبيعة، ففي هذا المكان ستشعر بالبداية بالعزلة ولكنك أيضا ستستمتع بغروب رائع كالخيال، وذلك بين أجمل طيور البفن وقرى الصيادين، ما يمكنك من التقاط أروع الصور التذكارية.

 

2. اكتشاف البلاد سيرا على الأقدام

واحدة من أفضل الأشياء في أيسلندا هي المناظر الطبيعية التي يمكن أن تكتشفها في زيارة واحدة، فالبلاد مليئة بالبراكين والأنهار الجليدية، والشلالات والمناطق الحرارية الأرضية، والكهوف وجميع أنواع المضايق، وكذا القمم والحقول، و من الواضح أن هذا التنوع يجعل من السير لمسافات طويلة أمر ممتع.

وبالنسبة لمن يرغب في استكشاف البلاد سيرا على الأقدام، يمكنهم أما التخييم أو البقاء في واحدة من العديد من الأكواخ الجبلية التي تقع عادة على طول مسارات المشي الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد.

3.  لاندمانالاوقر

بالنسبة لبعض الناس، حقول الحمم البركانية لا تبدو وجهة حلم، ولكن ربما هؤلاء الناس لم يقوموا بزيارة “لاندمانالاوقر” Landmannalaugar. فهذه التحفة الحقيقية للإبداع الطبيعي تشتهر ليس فقط بسبب جمالها المذهل، ولكن لينابيعها الساخنة والتكوينات الجيولوجية الغريبة التي تتواجد بين بحيرات زرقاء لؤلؤية، مما يجعل من هذا المكان حقا فرصة لا تعوض لمحبي التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

4. زيارة المزارع

يمكن للأطفال إلى جانب الاستمتاع بينابيع المياه الساخنة الأكثر شهرة في آيسلندا، أن يقضوا يوما بين المزارعين الأيسلنديين، بالقرب من مدينة اكوريري في أيسلندا الشمالية، وكأنك تعود بهم إلى القرون الوسطى، حيث ستجلسون بأحد المنازل حول الموقد المشتعل بين مظاهر حياة تذكرك بالحضارات القديمة، حيث تربية الأغنام وورش الحرف اليدوية البسيطة، وكما يقول أحد كتاب ناشيونال جيوغرافيك “”أيسلندا توفر دوما الصلة بالماضي أينما كنت تقريبا”.

هذه الجولة هي حقا فريدة من نوعها وتمنحك فرصة نادرة بشكل لا يصدق لمعرفة الحياة الحقيقية في آيسلندا.

5. مشاهد الحيتان في هوسافيك

هناك أماكن قليلة في العالم تعتبر من بين الأفضل لمشاهدة الحيتان، فإذا كنت تخطط لبضعة أيام في مدينة هوسافيك على الساحل الشمالي لأيسلندا، تأكد من التقاط أحد أروع المشاهدة للحيتان خلال الجولة اليومية التي ستقوم بها والتي تنطلق من وسط المدينة، إذ تعتبر آيسلندا موطنا لأنواع نادرة من الحوت الازرق والاحدب ، بالاضافة الى أنواع متعددة من الدرافيل البحرية.

6. ركوب الخيل في مزارع آيسلندا

المهور الآيسلندية هادئة بطبعها رائعة كالطبيعة، لذا فإن استقلال إحداها لن يتطلب منك وأسرتك أي مهارة، ولذا ننصحك باستغلال هذه الفرصة والقيام بهذه التجربة على طول مسارات الحصى والأنهار الضحلة حيث يتلوى سمك السلمون المرقط بالمزارع الريفية الرائعة، التي يمكنك أن تجد فيها أيضا فرصة للإقامة وبأسعار معقولة.

7. التجول في ريكيافيك

التجول في ريكيافيك خيار ملائم للكثير من السائحين، فإذا كنت قادرا وأطفالك، فالسير تجربة ممتعة، خاصة أن وجهتك ليست مدينة ضخمة والعديد من المعالم السياحية ومناطق الجذب على مسافة قريبة من بعضهم، وحال لا تفضل ذلك تشمل الخيارات الأخرى نظام الحافلات العام الممتاز وسيارات الأجرة، كما تقدم بعض الفنادق حافلة يومية مجانية كجزء من الإقامة، لذلك لا تتردد في السؤال عنها، كما يمكنك أيضا القيام برحلات سفاري لاستكشاف المناطق النائية ذات المناظر الخلابة بالقرب من العاصمة.

8. تناول الغذاء

الغذاء الايسلندي لذيذ، إذ يعتمد على الضأن والمأكولات البحرية واللحوم التقليدية للأغنام، كما ستجد البرغر والبيتزا والمعكرونة والسلطات على معظم القوائم. فلماذا لا تتناول وأسرتك وجبة تقليدية في هذا البلد الرائع بأحد المطاعم في العاصمة، سيكون ذلك ممتع خاصة لأطفالك.

9. زيارة منطقة ديرهولاي

عليك بزيارة منطقة ديرهولاي وهناك ستكتشف أروع المناظر الطبيعية الخلابة حيث الشاطىء الأسود الشهير الذي يعد واحدا من أجمل الشواطىء في العالم، هذا إلى جانب مشاهدة أندر الطيور والحيوانات المائية، كما تضم المنطقة جزر المطار الشهيرة والجبال الجليدية التي تعتبر محط أنظار للكثير من الزائرين.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …