بالصور .. اجمل المعالم السياحية فى كوستا برافا الإسبانية

سفاري نت – متابعات

هل سبق لكم أن سمعتم بكوستا برافا؟ في حال كانت إجابتكم نعم، فما رأيكم ببعض المعلومات الإضافية عنه؟ وفي حال كانت إجابتكم كلا، فلا تفوتوا عليك مطالعة هذا المقال للتعرف أكثر على هذا المكان الرائع والذي يعتبر وجهة سياحية مميزة.

كوستا برافا جغرافياً

 يقع كوستا برافا، أو كما يعرف عربياً الساحل الوعر، على الساحل الشرقي الشمالي لإقليم كتلونيا في إسبانيا. تبلغ مساحة كوستا برافا حوالى 6 آلاف كيلومترات مربعاً. يشكل هذا الموقع مقصداً هاماً للسياح المتوافدين من مختلف أنحاء أوروبا نظراً لما يتمتع به من معالم تاريخية وتراثية وطبيعية مميزة.

معالمه الطبيعية

تمر في هذا الموقع خمسة أنهار رئيسية تشكل معلماً طبيعياً سياحياً جاذباً للسياح، نعرفك على اثنين منها:

 نهر موغا Muga River:

 يبلغ طول هذه البحيرة حوالى 58 كيلومتراً، وهي تصب في البحر الأبيض المتوسط، اما ارتفاعها فيصل الى أكثر من ألف مترٍ مربع. ويجتاز هذا النهر بعض القرى القريبة من كوستا برافا، ما يتيح للسياح فرصة القيام بجولة في النهر وتأمل روعة جمال قرى المكان.

 نهر فلوفيا Fluvia River:

 نهر فلوفيا يقع في كتالونيا الاسبانية، وينحدر من سيرالادا حيث يجتاز العديد من القرى الرائعة في كوستا برافا، ليشكل إحدى الطرق الممتعة لتأمل جمال وروعة المكان. وهو يصب في البحر الأبيض المتوسط.

معالمه التاريخية

كاليلا دي بالافروجيل Calella de Palafrugell:

تقع بلدة كاليلا دي بالافروجيل في القسم الشمالي لكوستا برافا، وهي تعتبر إحدى أهم البلدات السياحية الأكثر استقطاباً للسياح في هذه المنطقة. هي منتجع سياحي مهم، حيث يمكن لهواة الصيد ممارسة هوايتهم المفضلة على طول الساحل المشرف على البحر.

متحف ومسرح دالي Dalí Theatre and Museum:

خلال توجدكم في كوستا برافا لا بد لكم من زيارة منزل الفنان الاسباني العالمي سيلفادور دالي، الذي تحول في ايامنا هذه الى متحف ومسرح خاص به. يضم هذا المتحف العديد من اعمال الفنان الموهوب والتي لا تزال تتمتع بأهمية كبرى على الصعيد الفني العالمي، نظراً لموهبته الكبيرة.

عن admin

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على تكاليف الرحلة الاغلى في العالم

سفاري نت – متابعات هل فكرت يوما ما هى اغلى رحلة يمكنك القيام بها حول …