بالصور .. جمال المغامرات والترفيه في دبي

سفاري نت – متابعات

دبي، ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إستحقت لقب العاصمة الاقتصادية للبلاد نظراً لتطورها الكبير والسريع في السنوات الماضية، فشكلت ملتقى إقتصادياً مهماً. وتزامناً والنمو السريع، إكتسبت دبي شهرة عالمية واسعة، وإستقطبت عدداً كبيراً من السياح.

برج خليفة

يعتبر برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم، إرتفاعه غير المعهود يسمح لك بتأمل مغيب الشمس من زوايا مختلفة. كما أنه يوفر لزائريه فرصة مشاهدة الإمارة من الأعلى.

 دبي لاند

تقدم دبي لاند للسائح فرصة ممارسة هواياته الرياضية المتنوعة، بفضل ما تحويه من ملاعب الغولف، مدينة رياضية، مساحات واسعة لرياضة ركوب الخيل وغيرها. وتعتبر دبي لاند إحدى أضخم المبادرات السياحية الغنية والمدهشة للسياح.

البستكية

أحد أحياء دبي العريقة الغنية بالتراث العمراني وذات أسلوب بناء أبراج الريح المعتمد قديماً. يتكون هذا الحي من مبان منفصلة مبنية من طابق أو طابقين، سكنتها العائلات الثرية القادمة من إيران.

 محمية دبي الصحراوية

مناسبة جداً لهواة المغامرة والحياة البرية والصحراء، نتيجة ما تمنحه للسياح من فرص الاستفادة من المساحات الواسعة المخصصة لحماية الحياة الحيوانية والنباتية المهددة بالإنقراض.

متحف دبي

بني متحف دبي في العام 1787، وافتتح بشكل رسمي في العام 1971، يقدم لمحة عن أسلوب الحياة التقليدية القديمة في الإمارة. ويستعرض المتحف قطعاً أثرية قديمة وقطعاً أثرية أخرى من بلدان آسيوية وأفريقية إرتبطت تجاريًا مع دبي.

 برج العرب

يقع هذا البرج على شاطئ الإمارة وهندسته على شكل شراع سفينة زجاجي عملاق. يعد أحد أفخم الفنادق في العالم إذ يقدم لزواره فرصة تجربة الأمسيات الملكية.

 أكواريوم دبي

يحتوي هذا الأكواريوم على 33 ألف حيوان بحري و10 ملايين ليتر ماء. يعتبر الأكبر عالمياً وتمكن من أن يسجل في  كتاب غينيس تحت تصنيف أكبر واجهة أكريليك في العالم.

نافورة دبي

نافورة كبيرة تمتد على مساحة 30 فداناً من بحيرة برج خليفة الإصطناعية. صممت باستخدام نظام المياه المتراقصة، وزودت بنوافير مزينة بـ6600 وحدة إنارة و25 جهاز عرض ملوناً. يترافق عادةً قذف الماء في الهواء بمعزوفات موسيقية عربية وأجنبية، يصل أحياناً إلى ٨٠ متراً.

حديقة الزهور

45 مليون زهرة، 30 نوعًا مختلفًا من الأزهار، ستين لوناً للأزهار، ومساحة 72 ألف كيلومتر، هذه هي حديقة الزهور المعروفة باسم دبي ميركال غاردن، وقد لقبت بالحديقة المعجزة، نظراً لدقة تصميمها ومساحتها الشاسعة وتنوعها الأكبر في العالم.

 القفز بالمظلات

إن كنت من هواة الرياضات الخطرة، تقدم لك دبي تجارب رياضة الإكستريم بشكل خاص، خصوصاً القفز بالمظلات غير اعتيادي، التي تقام فوق ساحل دبي وجزيرة نخلة الجميرة الاصطناعية، أو في صحراء دبي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …