“فرس البحر العائمة” أماكن العطلات المميزة في دبي

دبي – سفاري نت

توفَر إمارة دبي لجميع القاطنين فيها والسياح القادمين إليها، بعضًا من أجمل منازل العطلات البحرية والتي تسمى "فرس البحر العائمة". حيث تتفوق دبي على كل المدن الأخرى في نهجها التنموي والمعماري المغامر والمتسارع. وابتكرت شركة التطوير العقارية المحلية "كليندينست"، هذا المشروع، وهو عبارة عن وحدة من ثلاثة طوابق تجمع بين شكل فيلا راقية، وقارب يطفوا على الماء، وهو بالفعل معروض للبيع في السوق، وتتكون من 42 منشأة كل واحدة قائمة بذاتها كمجموعة من الجزر الاصطناعية قبالة ساحل دبي تتضافر مع بضعها لتمثل خريطة العالم.


 
ويبلغ سعر الوحدة منها 6.5 مليون درهم اماراتي، ومن المقرر الانتهاء منها هذا العام، ويتوقع سكانها أن يحظوا بأفضل حمامات شمسية على الطابق العلوي المفتوح، بالإضافة الى دش خارجي ومطبخ صغير وجاكوزي زجاجي القاع، وغرفة معيشة على مستوى البحر، وتتميز المساحة الداخلية بوجود منطقة لتناول الطعام ومطبخ مجهز بالكامل، فيما الطابق تحت الماء لغرف النوم الرئيسية المحاطة بحدائق من المرجان.


 
وتختلف الخصائص الفردية لكل وحدة سكنية، ولكن كلها تتشارك في 180 طنًا من الوزن وتوفر الحد الأقصى ثلاث غرف نوم وحمامين، وبالرغم من أنها طافية على الماء ولكنها ستبقى في مكانها ولا تتحرك، وتمتلك خزانات المياه الخاصة بها والمسؤولة عنها ادارة مرافق الميناء، والتي ستكون مسؤولة أيضا عن تفريغ صهاريج الصرف الصحي، وستوفر الطاقة والبيانات عبر الأرصفة البحرية من الجزر المجاورة.


 
وتشير الشركة إلى أنها استثمرت أكثر من 5000 ساعة في البحث والتطوير المتعلق بمشروع فرس البحر العائم، وستستثمر أكثر من 13 ألف ساعة أخرى في التصميم والهندسة، وانها عملت مع نحو 200 شخص في هذا المسعى، وبالرغم من أن منازل العطلات هذه مميزة جدا وفردية من نوعها، الا أنها ليست الاولى ففي جزيرة بيمبا في زنجار بنيت غرفة في منتجع مانتا مغمورة بالمياه تسمى غرفة مانتا تحت البحر، وتتكون الغرفة من جدران زجاجية ينام الضيوف فيها محاطين بنظر البحر، ولديها اثنين من الطوابق الاضافية للترفيه والترويح عن النفس فوق مستوى البحر.


 
وأعلنت شركة التطوير الهولندية "دوكلاندز" عن مشروعها مع شركة "كريستيز" العالمية لعقارات لإطلاق مجموعة من الفيلات العائمة على جزر اصطناعية خاصة مع حديقة وحوض سياحة، وهي قيد التطوير في مواقع منتشرة في جميع أنحاء العالم، ويتوقع أن تكون دبي واحدة من الأماكن التي سيبنى فيها 33 جزيرة من هذا المشروع، ويتوقع ان يبني 30 جزيرة في ميامي، أما في جزر المالديف وبسبب ارتفاع منسوب مياه البحر الذي يهدد غمر العديد من المنتجعات الفاخرة في البلاد بالماء، فهناك خطط لبناء فندق عائم يمكن أن يكون الطريق الأقصر لحماية مجال صانعة السياحة المهددة بالانقراض في تلك البلاد.

نقلا عن مصر اليوم

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية لا يجب ان تفوتها في الفلبين

سفاري نت – متابعات تعتبر الفلبين من اجمل الوجهات السياحية الاسيوية التي يمكنك زيارتاه وفي …