الطريقة المناسبة لشراء أرخص تذكرة سفر

سفاري نت – متابعات

أغلى شيء في السفر التذكرة، لا سيما حين نريد السفر إلى أماكن بعيدة فإننا تقريبا ندفع كلفة التذكرة والتي قد تعادل الإقامة لأيام في ذلك البلد.

هذه بضعة حيل تساعد في الحصول على أرخص الأسعار.

# المرونة هي الوسيلة الأكثر فعالية للحصول على تذكرة رخيصة. كلما كنت مرناً في موعد السفر كلما كانت فرصتك  أفضل. احجز أيام الثلاثاء والأربعاء، وتجنب الإجازات، فخلالها قد يتضاعف سعر التذاكر. وإن كان باستطاعتك السفر في الصباح الباكر أو آخر ساعات الليل فستحصل على تذكرة أرخص. استخدم هذا الموقع للحصول على تقرير بأفضل أوقات السفر لوجهتك المفضلة www.hopper.com/reports

# كن منفتحاً في استكشاف وجهة جديدة، جرب استخدام خيار Explore في محرك Google flights الشهير أو جرب أن تضع مدينتك كوجهة المغادرة في محرك Skyscanner و اترك الوجهة فارغة، ليظهر لك الموقع كل الوجهات المحتملة مرتبة طبقاً لسعر التذكرة ويمكنك أن تختار الوجهة الأنسب لميزانية سفرك.

# أغلب وجهات السفر الشهيرة فيها مطار فرعي غير المطار الدولي الرئيسي، وأغلب شركات الطيران منخفض التكلفة، تستخدم هذه المطارات، لأن تكلفة الهبوط فيها أقل من المطارات الكبيرة. إذا كنت مستعداً للهبوط بإحدى هذه المطارات تستطيع أن توفر مبلغاً كبيراً من المال.

# هناك العديد من المواقع الشهيرة للبحث عن تذاكر طيران، لا تلتزم بالبحث في واحد فقط، لا تكتفي بـ skyscanner،  بل جرب البحث على expedia و kayak وغيرها من المواقع الشهيرة لتضمن الحصول على أفضل سعر.

# أحياناً يكون الحجز مباشرة من شركة الطيران أرخص، خاصة شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تحتفظ  بتذاكر لا تنشرها على مواقع البحث. ميزة أخرى للحجز المباشر هي أنها تمكنك من رؤية كل التكاليف الإضافية والضرائب، إضافة لتكلفة اصطحاب الحقائب بشفافية أكثر من مواقع البحث.

# تسمع هذه النصيحة طوال الوقت: “احجز مبكراً”، لكن لا يوجد من يخبرك متى بالضبط؟ ةفي دراسة أجراها موقع Airfarewatchdog الشهير لتذاكر الطيران، تخبرنا المعلومات المتوافرة أن الوقت الأمثل لحجز تذكرة طيران دولية هو قبل 6-8 أسابيع من موعد السفر.

#  على عكس النقطة السابقة، فبعض شركات الطيران تخفض أسعارها بشدة في الليلة الأخيرة للسفر إذا كان هناك بعض المقاعد التي لم يتم شغلها بعد. تابع موقع  lastminute.com وربما ستحصل على صفقة رائعة للسفر في اليوم التالي.

#مواقع البحث عن التذاكر تظهر لك سعراً أعلى قليلاً من المعتاد إذا كنت تبحث عن الرحلة نفسها أكثر من مرة، ولتتجنب هذه الزيادة غير المرغوبة، استخدم متصفحك بوضعية التخفي. فإن كنت تستخدم جوجل كروم اضغط ctrl+shift+n لتفتح المتصفح في وضع التخفي (incognito)، وإن كنت تستخدم فايرفوكس فاضغط ctrl+shift+ P للحصول على النتيجة نفسها.

# اختيار تذكرة ذهاب وعودة هو ما نفعله غالباً عند حجز رحلة. ولكن هذا الاختيار ليس دائماً الأفضل. جرب أن تبحث عن رحلتي الذهاب والعودة بشكل منفصل، أحياناً يمكنك الحصول على تذاكر أرخص بهذه الطريقة.

# تابع حسابات شركات الطيران المفضلة لديك على تويتر! فعادة ما تقوم تلك الشركات بنشر عروضها الخاصة عبر حسابها على تويتر أولاً، المتابعة الجيدة ستمكنك من الحصول على صفقات رائعة قبل الجميع.

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …