بالصور .. شاهد جمال الحضارة الاندلسية في مدينة ماربيا الإسبانية

سفاري نت – متابعات

ماربيا… مدينة ساحرة في جنوب اسبانيا، أصبحت مقصدًا سياحيًا مهمًا في القارة الاوروبية نظراً لتمتعها بطبيعة رائعة وشواطئ جميلة، بالإضافة الى الاماكن السياحية والتراثية الرائعة التي تروي مسيرة شعب اختزن في ارضه العديد من مخلفات الحضارات المتتالية عليه. لنقم بجولة سريعة على ابرز معالم ماربيا اسبانيا السياحية والتراثية والطبيعية.

ساحة لوس نارانخوس Plaza Del Los Naranjos

وسط الساحة القديمة في ماربيا تقع ساحة لوس نارانخوس التي يعود تاريخها الى العام 1485، حيث اعتبرت مركزا عمرانيا للمدينة، تزينها المنازل البيضاء المصممة وفق النمط الأندلسي، تتوسطها نافورة تحيط بها اشجار البرتقال منذ العام 1941. في هذه الساحة يتعرف السياح الى ابرز الآثار التي خلفتها الحضارة الاندلسية في هذا البلد الاوروبي.

 مرفأ بانيوس Puerto Banús

هو مرفأ مهم في مدينة ماربيا، وقد صممه المهندس خوسيه بانيوس الذي يحمل اسمه، في ايار من العام 1970. شغل مرفأ بانيوس مركزا تجاريا مهما في المنطقة، بفضل ما ضمه من اماكن فاخرة ومجمعات للتسوق والمطاعم الراقية. صممت المنطقة المحيطة به وفق الطراز المعماري من القرون الوسطى، وهو يشتمل على اليخوت الفخمة الخاصة بمشاهير العالم، بالاضافة الى السيارات القديمة الفاخرة للمشاهير والتي يمكن مشاهدتها على طول الرصيف البحري.

 متحف المطبوعات الاسبانية المعاصرة Museo del Grabado Español Contemporáneo

افتتح متحف المطبوعات الاسبانية المعاصرة في 18 تشرين الثاني من العام 1992، وهو يشتمل على مجموعة واسعة ومتنوعة من المطبوعات الحديثة التي تروي التاريخ الحديث للبلاد، والتي يعود تاريخها الى فترات القرن العشرين. قدم هذه المجموعة المسؤول البلدي للثقافة في ماربيا، خوسيه مانويل فالس فرنانديز، بالإضافة الى تخصيص مبنى الستشفى القديم في المدينة ليكون مركز هذا المتحف الابداعي.

ماربيا مقصد السياح العرب

تعد هذه المدينة الواقعة على البحر الابيض المتوسط، الوجهة الاكثر استقطابا للامراء العرب والمشاهير العالميين والعرب، بفضل موقعها المميز، ونتيجة امناخها الرائع الذي يوفر للسياح فرصة الاستمتاع باجازة رائعة على شوائها الفخمة. كما أنها تتميز بطابعها الاندلسي القديم الذي جذب العديد من السياح العرب للتعرف الى هذه الحضارة التاريخية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باوقات ترفيهية مميزة في تروبيكال ايسلاند اكبر حديقة مائية في العالم في المانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمتلك الكثير …