فلايت غلوبال: التكنولوجيا تغيّر أنظمة الدفع في قطاع الطيران

الرياض – سفاري نت

كشف تقرير فلايت غلوبال عن حاجة شركات الطيران لتطوير بنيتها التحتية والرقمية، بحيث تكون قادرة على تلبية احتياجاتها من المدفوعات التي ستكون مستقبلاً عبر الهاتف المتحرك.

وأوضح التقرير إن المتغيرات التقنية المتسارعة في قطاع الطيران قد تجعل من أنظمة المدفوعات في عالم اليوم شيئاً قديماً مع تسابق كبرى شركات التكنولوجيا في العالم إلى تبني هذه الأنظمة الحديثة في الدفع.

وقال تقرير فلايت غلوبال أنه خلال السنوات المقبلة سيتوجب على شركات الطيران أن تكون على استعداد كامل لهذه الثورة التقنية في أنظمة المدفوعات، والتي يجب أيضاً أن تتكامل مع العمليات والأنظمة المستخدمة اليوم وبسهولة لتعطي قدرة كبيرة على تلبية احتياجات العملاء.

وأشار التقرير إلى أن تبني هذه الأنظمة الحديثة وجعلها أكثر سهولة للمسافرين تعزز من قدرة الشركات على زيادة إيراداتها على المدى الطويل.

وصرحت كريستيان غيردينغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيل بوينت موبايل أن شركات الطيران التي تكون قادرة على إدارة مدفوعاتها بكفاءة في مختلف عملياتها سيكون لها كسب السبق لاستغلال فرص النمو المتاحة والفرص هنا على شكل الملايين من العائدات حتى بالنسبة لشركات الطيران الصغيرة.

ويتوقع أن تصل قيمة التعاملات الإلكترونية العالمية في عام 2019 إلى نحو 2.4 تريليون دولار و23 % من هذه المعاملات ستتم عبر الأجهزة المتحركة، وفقاً لتقرير شركة وورلد بلاي حول المدفوعات العالمية.

وأضاف إلى أنظمة الدفع بالبطاقة مثل فيزا وماستر كارد وأميركان إكسبرس، وهناك أكثر من 300 نوع من خيارات الدفع المتوافرة للتعاملات الإلكترونية منها تحويلات البنوك والبطاقات مسبقة الدفع غيرها.

لكن الأهم هناك أيضاً ما يعرف بالمحفظة الإلكترونية ومحفظة الموبايل، وجميعها توفر آليات دفع ملائمة للشركات والمؤسسات على اختلاف أنواعها بما فيها شركات الطيران، وهذه الخيارات الجديدة ستكون مسؤولة عن أكثر من 55 % من عائدات التجارة الإلكترونية في عام 2019.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الامارات تبدا تشغيل A380 الى كولمبو في 14 اغسطس المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات أمس، عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة …