12 نصيحة قبل السفر إلى اليونان

الرياض – سفاري نت

إن لم تزر اليونان من قبل، فقد فاتك مشاهدة الكثير ما بين معالم سياحية وجزر ساحرة وحضارة رائعة، فلماذا لا تحول مسار رحلتك المقبلة إلى هذا البلد الجميل لتتعرف عليه عن قرب، ولكن قبل الانطلاق إليك هذه النصائح.

1. في اليونان ستأكل بشكل صحي أكثر من أي وقت مضى، وذلك بالمقارنة مع أي وجهة سياحية أخرى، فالشعب اليوناني معروف بكونه واحدا من أصح الشعوب على الأرض، ذلك لأن هذا البلد الأوروبي شهير بالأغذية الصحية، ولا سيما السلطة اليونانية التي ستجدها على طاولات الغذاء مرة واحدة في اليوم على الأقل إن لم يكن مرتين، هذا فضلا عن المأكولات البحرية التي تعتبر من بين الأغذية اليونانية الرئيسية.

2. اليونان بلد اقتصادي، وهذا ما ستشعر به بالتأكيد خصوصا في أثينا، ويسري ذلك على الغذاء والتنقلات اليومية، وسوف تجد أيضا صفقات كبيرة على التسوق، بالمقارنة مع العواصم الأوربية الأخرى.

 

3. اليونان بلد آمن، إذ يتجول رجال شرطة دائما للتأكد من استقرار الأوضاع، وهو ما يسري على المدن وكذلك الجزر أيضا، حيث تؤكد التقارير انخفاض معدل الجريمة بشكل كبير، وانها نادرة الحدوث.

4. في أي بلد أجنبي قمت بزيارته مسبقا عزيزي المسافر، من المرجح أنك قد وجدت العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة والمأكولات المختلفة من المطابخ العالمية سواء الغربية أو الشرقية، أما في اليونان فمن الصعب العثور على أنواع أخرى من المواد الغذائية دون اليونانية، فلن تجد الطعام الإيطالي، الطعام الآسيوي وكذا. ولذا فستكون مضطرا لتناول الأشياء نفسها بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، لذلك حقا لا يهم أين تأكل، والأهم هو السعر ومدى نظافة المكان.

5. هل تعلم أن هناك حوالي 2000 جزيرة في اليونان، وننصحك بتجربة جزيرة سانتوريني لتحظى بمشهد لا يصدق لغروب الشمس قلما تجده في جزيرة أخرى حول العالم.شاهد بالصور(أجمل شواطىء اليونان).

6. استئجار الدراجة أمر شائع في اليونان، ولا تقلق فهي رخيصة نسبيا، وستتيح لك مشاهدة الكثير من المعالم ومواطن الجذب السياحية التي تنتشر بالمدن المختلفة.

7. في اليونان معظم الناس يتحدثون الإنجليزية، وفي الواقع هو أمر مفيد ويجعل رحلتك أكثر متعة، حيث ستتمكن من التواصل والتفاعل في كل مكان دون حواجز أو عوائق.

8. احرص على ان تحمل في حقيبة سفرك حذاءا مريحا ليمكنك من التجول دون ملل، وبالنسبة لنوعية الملابس التي ستحتاجها، فالأمر يتوقف اعتمادا على سفرك في أي وقت من السنة، ولكن في الغالب تكون اليونان دافئة ورطبة قليلا حتى في المساء، لذلك لن تحتاج للكثير من الملابس الثقيلة. ولا تنسى أن تترك مساحة في حقيبتك لبعض الهدايا التذكارية الممتعة وربما قليلا من زيت الزيتون.

9. معظم المحلات التجارية في اليونان محددة عندما يتعلق الأمر بالأسعار، ولذا فحتى المساومة ليست سمة عادية في الحياة العامة.

 10. البقشيش ليس ضروريا في أي مكان، ففواتير المطاعم تشتمل على رسوم الخدمة، ولكن لا مانع إذا كنت تريد أن تبدى إعجابك بالطعام والخدمة بالقليل من النقود.

11. بشكل عام، شعب اليونان ودود واجتماعي إلى حد كبير، ولذلك لا تفاجأ عندما يتم دعوتك إلى منزل أحدهم، وفي المقابل عليك أن تلبي الدعوة في كثير من الأحيان. ولا يتوقع منك أن تكون دقيقا، فحتى ثلاثين دقيقة تأخير أمر طبيعي، إلا انه يجب عليك إحضار هدية صغيرة، وعادة ما تتمثل في الزهور، أو الكعك المحلي. وإذا تمت دعوتك لتناول العشاء، يمكنك أن تتقدم لدفع الحساب، إلا أنه من المستبعد أن يتم السماح لك بذلك.

12. الفنادق اليونانية عادة ما تقبل بطاقات الائتمان، ولكن معظم الأماكن الأخرى، بما في ذلك المطاعم، المقاهي، وسيارات الأجرة، والأكشاك، والباعة المتجولين، ومحلات البقالة وغيرها من المحلات التجارية، تتعامل بصرامة نقدا.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …