7 خطوات لترتيب شنطة سفر منظمة

القاهرة – سفاري نت

ترتيب شنطة السفر من أصعب الأشياء التى نحمل همها فى السفر والتنقل، فنسيان الأشياء الهامة قد يتسبب فى كارثة أو حتى يكلفنا شراء أشياء مرتفعة التكلفة، وكذلك قد تقوم بزيادة الأشياء التى تحملها معك فى حقيبة السفر، مما يكلفك أموالاً إضافية عند السفر، وهنا نقدم لك دليلاً لتحضير شنطة السفر، لأن الرحلة الناجحة تبدأ بحقيبة منظمة وعملية.

1- قم بترتيب شنطة سفرك قبلها بيوم كامل على الأقل، حتى تستطيع أن تتذكر أى شئ نسيته، وكذلك حتى يكون الوقت متاحاً أمامك.

2- يجب أن تحدد كمية ونوع الملابس التى ستحتاجها، حسب البلد التى تسافر إليها، فإذا كان الجو بارداً يجب أن تجهز معاطف ثقيلة معك وإذا كان حاراً تجهز ملابس مناسبة له، وحدد الكمية بناء على الأيام التى ستقضيها خلال سفرك.

3- يجب أن تعلم الوزن المسموح به لشنطة السفر، وذلك حتى لا تدفع تكاليف إضافية، ويجب ألا تحضر معك أى أدوات حادة مثل: السكاكين أو المقص أو القصافات، لأنها ممنوعة.

4- يجب أن تتابع أخبار الطقس قبل السفر إلى البلد التى سوف تسافر إليها، وبناءاً عليها تحدد نوعية ملابسك.

5- قم بوضع الأحذية فى كيس بلاستيك وضعها مع المعاطف فى أسفل حقيبة السفر ناحية العجلات ثم ضع القمصان والتنورات فوقها، يمكن أن تضع الملابس الداخلية والجوارب داخل الأحذية لتوفير مساحة.

6- قم بطى الملابس بشكل جيد، حتى لا تأخذ مساحة داخل الشنطة، ورتب الأشياء جيداً وضع أدوات الاستحمام والتجميل فى منتصف الحقيبة وتأكد أنها لا تسرب خارجها، وضع الأشياء غير القابلة للطى أعلى مستلزماتك.

7- يمكنك أن تلف أكثر من قطعة ملابس سوياً لتوفير مساحة داخل حقيبتك.

نقلا عن اليوم السابع

 

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …