أفضل 10 أماكن خارجية لقضاء نهاية الأسبوع في دبي

سفاري نت – متابعات

في هذه الأجواء الباردة والجميلة يفضل الكثير منا قضاء إجازته الاسبوعية في المرافق الخارجية، في موضوعنا اليوم سنقدم لكم قائمة لأفضل الأماكن الترفيهية الخارجية لإمارة دبي حتى تتمكنوا من التخطيط المسبق للإجازة وقضاء نهاية أسبوع ممتع مع أطفالكم وعائلاتكم.

1- جميرا بيتش ريزيدنس أو جي بي آر

واحدة من أفضل الأماكن الخارجية إذ يتوفر الممشى على سينما على الهواء الطلق وجيم خارجي على رمال الشاطئ فضلا عن مساحات خضراء وألعاب أطفال مجانية، كما تتوزع على ضفاف الشاطئ مطاعم تقدم جلسات خارجية وإطلالة رائعة على البحر. ولهواة التسوق افتتح مؤخرا في الجي بي آر مركز تجاري مفتوح يطل على شواطئ دبي المتلألئة مما يجعل التسوق تجربة رائعة وممتعة.
 

2- سيتي وولك

يقع السيتي وولك بين  شارع الوصل وشارع الصفا بدبي وهو وجهة راقية للتسوق والترفيه، تقام فيها العديد من الفعاليات الترفيهية العائلية وفي نهاية هذا الأسبوع ستزين فرقة للجاز المكان وتمنحه أجواءً رائعة من الموسيقى الرومنسية الهادئة، إذ يمكنكم ارتشاف قهوة أو شاي الظهيرة في إحدى المقاهي الكثيرة في الممشى والاستمتاع بالأجواء الموسيقية، ومشاهدة تماثيل حية لعارضين مصبوغين باللون الذهبي والبرونزي سيتجولون في أنحاء السيتي وولك. أما للصغار فهناك أماكن مجانية للعب والترفيه.
 

3- زر حديقة الحيوانات في العين

في هذه الحديقة الكبيرة يمكنك مشاهدة مجموعة واسعة من الحيوانات الافريقية كالزرافات التي تتجول بكل حرية في أرجاء المحمية. رسوم دخول الحديقة 15 درهما للكبار و5 دراهم للأطفال وتفتح أبوابها يوميا من الـ9 صباحا إلى 8 مساء.
 

4- زيارة مزارع الحيوانات في دبي

في مواضيعنا السابقة كنا عرفناكم بمزرعة بوش باوز في الخوانيج، يعيش في المزرعة مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور ويمكن الزوار الاحتكاك مباشرة بالحيوانات مثل النعامات التي تسير طليقة في المزرعة وطيور الببغاء والسلاحف والأرانب وغيرها. توفر المزرعة جلسات عائلية حيث يمكنكم جلب المأكولات وتناولها في المزرعة. الدخول إلى المزرعة مجاني.
 

5- نزهة عائلية في الجرينز The Greens

في منطقة الجزينز السكنية توجد جلسات خضراء ومناظر جميلة لسلسلة من البحيرات الصغيرة والأشجار وتتوزع في المساحات الخضراء كراسي خشبية حيث يمكنكم الجلوس وتناول مأكولات خفيفة تشترونها من محلات السوبرماركت القريبة مثل شويترام أو سوبرماركت ذا غرينز.
 

6- نزهة في منطقة برج خليفة على السيجاواي

يقدم بافليون داون تاون دبي خدمة استئجار سيجاواي Segway من الساعة 10 صباحا الى 7 مساء حيث يمكنك التنزه في أرقى كيلومتر مربع في العالم.
تعمل سيجاواي Segway على توازن الجسم فتتحرك للأمام عند تحركك للأمام وتتوقف عند تحركك الى الخلف قليلا، كما أن سرعتها لا تتجاوز 10 كيلوات.

7- نزهة في خور دبي على العبرة التراثية

في هذه المنطقة يمكنك التعرف على ملامح دبي القديمة وركوب العبرة للتجول في الخور وزيارة الأسواق القديمة مثل سوق التوابل وسوق الأقمشة وسوق الذهب. سعر ركوب العبرة درهم واحد، وتوجد ثلاث محطات لهذه الوسيلة التراثية للتنقل الجماعي، أولها في سوق ديرة القديم ومحطة السبخة ومحطة الشندغة، الغبيبة.
 

8- القرية العالمية:

تقدم القرية أجواء رائعة للتنزه والتسوق والترفيه العائلي، يمكنك التجول وزيارة العالم في مكان واحد وتذوق أطيب ما تقدمه الثقافات بمختلف أنواعها. تقدم القرية عدة فعاليات ترفيهية ورقصات شعبية وموسيقى عالمية. رسوم الدخول 15 درهما للشخص الواحد.
 

9- شواء في الحدائق العامة

قم بدعوة أصدقائك للاستمتاع بشواء في إحدى الحدائق العامة بدبي منها حديقة الخور، زعبيل ، الصفا، مشرف والمزهر. توفر هذه الحدائق جلسات عائلية ومرافق للشواء وأماكن مخصصة للعب الأطفال. وتستقبل حديقة زعبيل يوم غد الجمعة سوق رايب، في البوابة رقم 1، ويوفر السوق لزواره أفضل المنتجات الغذائية والأطعمة العضوية، يفتح السوق من 9 صباحاً إلى 5 مساءً.
 

10- زيارة مدينة صنعاء في دبي والمنطقة المحيطة بها

  يقع هذا المنتجع السياحي الذي يدمج الفن المعماري لأهم مدينتين يمنيتين هما مدينة صنعاء القديمة وشبام حضرموت التاريخيتان في مشروع منتجع مملكة سبا في هلال جزيرة ''النخلة جميرا''. يمكنكم زيارة المنتجع الفريد من نوعه ومن ثم الانتقال لزيارة قصر زعبيل ساراي وغيره من المعالم السياحية في نخلة جميرا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …