إنجاز 70% من مطار أبوظبي الجديد مع نهاية 2015

الرياض – سفاري نت

أعلنت مطارات أبوظبي خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء المقام حاليا عن الانتهاء من تطوير 70% من مبنى مطار أبوظبي الجديد نهاية العام الماضي.

وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي أن مطارات أبوظبي حققت مجموعة من الإنجازات في عمليات تطوير مبنى المطار الجديد خلال العام المنصرم، حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى نهاية 2015 نحو 70%.

وقامت مطارات أبوظبي بالانتهاء من تركيب عشرة من أصل 106 جسور لصعود المسافرين، إضافة إلى الانتهاء من إنشاء إحدى أكبر محطات التبريد في الدولة والتابعة لمبنى المطار الجديد.

وأضاف المنصوري أن المحطة تتسع ل 55 ألف طن متري من مياه التبريد لتكييف مبنى المطار الجديد، وذلك من خلال استخدام 18 جهازاً للتبريد، وخزانين يعملان بنظام العزل الحراري لتخزين المياه الباردة.

ومن بين إنجازات مطارات أبوظبي تدشين أعمال إنشاء محطة مكافحة الحرائق الجديدة التي تبلغ مساحتها 12 ألف متر مربع بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، والتي ستجهز بدورها 9 مركبات للاستجابة لحالات الطوارئ و172 رجل إطفاء، تحت إدارة قسم خدمات الطوارئ وضمان الجودة في مطارات أبوظبي.

وأوضح المنصوري أن مطار أبوظبي الدولي حقق نتائج قياسية في حركة المسافرين خلال عام 2015، حيث عبر المطار أكثر من 23 مليون مسافر، لتتجاوز أعداد المسافرين لأول مرة في تاريخ المطار حاجز مليوني مسافر خلال 4 أشهر من العام الماضي.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

1

مطار ابوظبي يطلق خيمة الحناء لجذب المسافرات

سفاري نت – متابعات أطلقت مطارات أبوظبي مؤخراً مبادرة “خيمة الحناء”، وذلك ضمن مساعيها لجذب …