بالصور .. أجمل المعالم السياحية في جزيرة ميكونوس اليونانية

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة ميكونوس ضمن مجموعة جزر أرخبيل وتحيط بها من الجوانب تينوس، ناكسوس، باروس، وسيروس. تقع ميكونوس على الساحل الغربي للجزيرة وتبلغ مساحتها حوالي ال105 كلم2 وأعلى نقطة فيها تبلغ 372 م. تتألف هذه الجزيرة من طبيعة صخرية غرانيتية ولا يوجد فيها مصدر للمياه العذب لأن الأمطار لا تهطل بكثرة فيها. فما الذي يدفعكم لاستكشافها؟ اليكم أبرز الأسباب.

أفضل نقطة للجذب السياحي

تعد ميكونوس افضل نقطة للجذب السياحي في اليونان وهي مدينة خلابة ومذهلة ملئة بالشوارع الصغيرة التي تظهر كممرات بيضاء ضيقة. هناك الكثير من الشواطئ في الجزيرة مع مطاعم جميلة ومحلات تجارية معروفة جداً. اما وسط المدينة تيهي هو أكثر الأماكن هدوءًا. من جزيرة ميكونوس يمكنك زيارة جزيرة ديلوس القريبة الرائعة ايضاً.

الأماكن السياحية المعروفة فيها

فينيسيا الصغرى وهو إسم أحد الأحياء في البلدة حيث تجدين بيوتاً مبنية فوق البحر. الى جانب ذلك يمكنك زيارة الطواحين الهوائية وهي سبعة كانت تستخدم لطحن الحبوب وتعد كرمز من رموز الجزيرة.

من ناحية أخرى إن كنت من محبي التاريخ يمكنك زيارة متحف ميكونوس الأركيولوجي الذي تم تشييده عام 1900 في منطقة مرفأ البلدة وهو يضم مجموعة كبيرة من الأواني والخزفيات القديمة. هذا وتجدين ايضاً متحف ميكونوس البحري ومتحف بحر إيجة البحري.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية مميزة في مدينة نابولي الإيطالية بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة نابولي الإيطالية من المدن السياحية المميزة في ايطاليا ، …