جزر الصحراء في أبوظبي حيث الإستمتاع بالحياة البريّة

سفاري نت – متابعات

جزيرة صير بني ياس واحدة من المواقع الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.

وتتميز الجزيرة بواجهتها الطبيعية البرية وأنشطة المغامرة الشيّقة، وفندق من فئة الـ5 نجوم وفلل فاخرة، واسطبلات ومواقع تاريخية.

أمّا منتزه الحياة البرية العربية، فقد حصد جائزة “أفضل وجهات السياحة المستدامة في العالم” من قبل جوائز السفر العالمية للعام 2014 التي أقيمت في جزيرة أنجيلا إذ يُعتبر المنتزه موئلاً لأكثر من 10 آلاف من الحيوانات التي تتجوّل في ربوعه بحريّة. فهو من أكبر محميات الحيوانات البرية في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث يغطي أكثر من نصف مساحة الجزيرة. ومن أبرز الحيوانات التي يضمّها: المها العربي والغزلان والزرافات، بالإضافة إلى الضباع والفهود الصيّادة التي وصلت مؤخراً. والفرصة متاحة أمام الزوار للقيام بجولة في سيارة رباعية الدفع لاستكشاف خبايا الطبيعة والحياة البرية في المنتزه في سيارات خاصة لذلك وبرفقة فريق من الخبراء.

مع ثلاثة خيارات مختلفة من الفنادق والمنتجعات يمكن للضيوف أن يمضوا وقتاً ممتعاً في منتجع وسبا جزر الصحراء من فئة الخمس نجوم، أو الاسترخاء على شاطئ البحر في منتجع فلل اليمّ الواقع على الشواطئ الشرقية، أو الاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي والأخّاذ في منتجع فلل السهل.

بإمكان زوّار مرافق ركوب الخيل الحديثة التمتّع بمجموعة متنوّعة من أنشطة الفروسية ودروس ركوب الخيل، المصمّمة لتناسب القدرات الفرديّة لكلّ زائر، كما يمكن سبر غور جزيرة صير بني ياس من خلال جولات جبل الظنة.

وتضم جزيرة صير بني ياس كذلك الدير المسيحي الوحيد المكتشَف في دولة الإمارات العربية المتّحدة والمتاح زيارته أثناء جولات منتجع وسبا جزر الصحراء السياحية. ويُعتقدُ بأنّ الدير بنيّ حوالى العام 600م، ثمّ تمّ هجره في العام 750م. أمّا اكتشافه فتمّ في أثناء عمليات تنقيب في الجزيرة في العام 1992.

عن admin

شاهد أيضاً

20

بالصور .. المعنى الكامل لفخامة الاقامة الفندقية في فندق باب القصر ابوظبي

سفاري نت – متابعات عندما تبحث عن اقامة فاخرة ومرافق تليق بالملوك فلن تجد افضل …