كيف تتغلب على فوبيا ركوب الطائرات

سفاري نت – وكالات

في البداية عليك الاقتناع بأن الطائرة من أكثر وسائل النقل أمانا نسبة إلى وسائل النقل الأخرى ، وقد ذكرت الإحصاءات بأن معدل حوادث الطائرات أقل بكثير من الحوادث الأخرى ، وذلك لأنها بمصممة بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنية الخاضعة لمعايير السلامة والأمان ، كما أن موظفو الطيران من طيارين وعاملين يخضعون إلى دورات تدريبية على أعلى مستوى من الجودة التي تعتمد على المعايير العالمية للعناية بالركاب ، ولذلك حاول أن تقرأ كثيرا عن المعلومات المتعلقة بوسائل الأمان في الطاشرات حتى تزرع فكرة الأمان لديك في عقلك الباطن اتجاه الطائرات .

 

– تحدث مع الأشخاص الذين لا يخافون السفر بالطائرة ومعتادين على استخدامها في رحلاتهم ، تحدث معهم عن مخاوفك ، فعند سماع آرائهم حول أسباب مخاوفك سيمكنك من تجاوز الخوف .

– خذ قسطا من الراحة كافيا قبل موعد الذهاب إلى المطار ، وحاول أن تنام جيدا ولا تجهد نفسك كثيرا حتى لا يزيد التوتر والعصبية لديك ، فقلة النوم من شأنها أن توترك أكثر ، ولذلك ينصح بأن تقوم بإجراءات السفر والتجهيزات لها في مبكرا .

– في اليوم السفر حاول قدر الإمكان الوصول في وقت مبكر عن موعد إقلاع الطائرة ، حتى لا تتوتر في المطار وتخاف من أن يفوتك موعد الإقلاع ، فيمكنك الذهاب إلى المطار قبل موعد الإقلاع بساعتين على الأقل حتى لا تشغل نفسك بأي أمور تزيد من قلقك .

عن admin

شاهد أيضاً

طرق ونصائح مهمة لتجنب الاثار الجانبية لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات قد يتعرض المسافر لبعض الاثار الجانبية الصحية لرحلات الطيران وهناك نصائح …