بالصور .. نشاطات يمكنك القيام بها في جزيرة تيران الرائعة

سفاري نت – متابعات

في جمهورية مصر العربية، هذه الدولة المميزة في شمال أفريقيا، تقع إحدى أجمل المعالم السياحية الطبيعية، إنها جزيرة تيران. لنقم بجولة سريعة على هذه الجزيرة وأجمل المواقع التي يمكن زيارتها فيها، وأبرز النشاطات المتاحة أمام المتوافدين إليها

موقع جزيرة تيران

تقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران الفاصل بين خليج العقبة والبحر الأحمر. تبلغ مساحة الجزيرة حوالى 80 كيلومتراً مربعاً، وتشرف على شرم الشيخ المعلم السياحي المميز في مصر.

 النشاطات التي يمكن القيام بها

نتيجة قربها من الشواطئ وموقعها الجغرافي في المياه المصرية، يستطيع السياح المتوافدين الى جزيرة تيران القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية فيها:

مقصد لمحبي الغوص

تعتبر جزيرة تيران وجهة مناسبة جداً لهواة رياضة الغوص إلى أعماق المياه، خصوصاً مع ما تحويه من شعاب مرجانية عائمة، وانواع أسماك وكائنات مائية ملفتة. فيستمتع الغطاسون بمشاهدة معالم بحرها الجميلة واكتشافه العالم المائي للجزيرة. وأبرز المواقع الخاصة بالشعاب المرجانية نذكر جوردن ريف وجاكسون ريف.

التجول في المياه باليخوت الفاخرة

خلال توجهكم الى جزيرة تيران للاستمتاع بإجازة مميزة، ما عليكم سوى القيام بجولة حول الجزيرة في مياهها النقية الصافية بأحد اليخوت المركونة على جانب الشاطئ، وبذلك تستمتعين بمشاهدة جمال الجزيرة وطبيعتها الرائعة. كما أن السلطة هناك قد نظمت العديد من البرامج السياحية على اليخوت بالتعاون مع شرم الشيخ.

 مشاهدة حطام سفينة لوليا

في خليج تيران، ومقابل الجزيرة، يمكن للسياح التوجه لرؤية السفينة الضخمة لوليا، أو بالأحرى حطام هذه السفينة، نظراً لكونها تعرضت للدمار في العام 1981 خلال توجهها من الأردن الى قناة السويس. يبلغ حجم هذه السفينة حوالى 2500 طن، ويعود تاريخ بنائها إلى العام 1952.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مبهرة في منطقة تشياتر باندونق

سفاري نت – متابعات تتميز منطقة باندونق بطبيعتها الخلابة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير …