حي دبي للتصميم D3 .. وجهة عالمية رائدة تدعم الإبداع

سفاري نت – متابعات

يقع حي دبي للتصميم في المنطقة الكائنة بالقرب من معبر الخليج التجاري، وبإطلالة رائعة على خور دبي المركز التجاري التاريخي لدبي وبرج خليفة أطول مبنى في العالم ودبي مول أكبر مجمع للتسوق في العالم.

ويبعد الحي مسافة قصيرة عن الطرق السريعة الرئيسية في دبي على مقربة من المطارين الدوليين في الإمارة، وتعتبر المنطقة جهة متخصصة تدعم الإبداع، مع وجود مرافق متخصصة للمصممين المحليين والإقليميين ومعاهد للتصميم، وواجهة مائية ومركز مؤتمرات، وأماكن مخصصة للفعاليات، ومجموعة متميزة من الفنادق.

موطن العلامات الرائدة

ويعد حي دبي للتصميم أحد أهم المعالم التي تتجلى فيها عناصر الإبداع المقرونة بأعلى المستويات العالمية في منطقة الشرق الأوسط. كما انه يدعم الخطط الهادفة إلى دعم المواهب الإقليمية الناشئة، فضلاً عن كونه موطن للعديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم.

منطقة فريدة من نوعها

ويضم حي دبي للتصميم حاليا مكاتب ومساحات مميزة بتصاميمها، وورش العمل ودور العرض على ان تستكمل اعمال تطوير الواجهة المائية للحي والتي ستضم فنادق البوتيك الفريدة في تصاميمها وأفكارها المعتمدة على التصميم المميز وممشى مميز يمتد لمسافة 2 كيلومتر على خور دبي يتميز بمطاعم عالمية وفريدة من نوعها في المنطقة، فضلاً عن تجربة تسوق فريدة وأماكن ترفيهية تحمل مفاهيم جديدة من شأنها توفير تجربة فريدة للزوار والسياح.

علامات متخصصة

كما اعلن حي دبي للتصميم مؤخراً عن انضمام 20 علامة متميزة في الأزياء والتصاميم الداخلية والمنتجات الفاخرة وتجارة التجزئة والمقاهي والمطاعم منذ بداية العام 2016.

وستنضم علامات متخصصة في المنتجات المتميزة والفاخرة مثل ناكاش (Nakkash) وآرماني كاسا ((Armani CasaK، وفيناسي (Finasi)، العاملة في مجال التصاميم الداخلية الفاخرة، ومشروع الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لإنتاج السجاد الأفغاني، والذي يهدف إلى تطوير المناطق الريفية في أفغانستان، وميزون دي فلورز (Maison des Fleurs) لتصميم الزهور، وغاليري ورد (Gallegry Ward) للفن المعاصر.

الأزياء

وفي مجال الأزياء، سيتم افتتاح فرع في الحي لكل من كلوسيه كيس فاشون (Closet Case Fashion )، المعروف بتصاميمه المبتكرة في الخياطة الرجالية، وإف 7 فاشون( (F7 Fashion للأزياء النسائية المعاصرة، وبويتك آماتو (Amato) للملابس الجاهزة.

منافذ المأكولات

وتوفر منافذ المأكولات والمشروبات خيارات متنوعة مثل مطعم “توباك” الذي يقدم أطباق فريدة من البيرو، ومطعم السوشي الياباني “ماسا” ومطعم “فرانتزن” السويدي ومطعم الشيف “جان جورج”، والتي تحمل تقدير نجمة ميشلان. وهناك مجموعة من المنافذ التي تقدم أطعمة ومشروبات وفقاً لمفاهيم صحية وباستخدام منتجات عضوية مثل “كوفيل” (Coffeol) و”فيكولو” (Vicolo) و”لآرت” (L’Arte) و”شيز شارلي” (Chez Charles) و”موليكيول” (Molecule) و”كرافت كافيه” (Craft Café) و”هاربرز بازار كافيه” (Harper’s Bazaar Café)، و”توسيد” (Tossed) المتخصصة في تقديم السلطات، و”ون لايف كيتشين آند كافيه” (One Life Kitchen & Cafe)، و”أمورينو” (Amorino) للآيس كريم.

بالإضافة إلى المطاعم والأزياء، ستقوم بعض المنافذ التي توفر خدمات مهمة لشركاء الأعمال والزوار بافتتاح منافذ لها في حي دبي للتصميم مثل صيدلية القرهود و”إيلي كوسمتيكس” (Eli Cosmetics) لتقديم النصائح الخاصة بالتجميل، وصالوني “جيت سيت” (Jet set) و”إن بار”(NBar) للتجميل، فضلاً عن مطبعة دبي (DubaiPrint) التي توفر لشركاء الأعمال والزوار طباعة أعمالهم وتصميماتهم عبر مجموعة من الوسائل.

وجهة رائدة

ومن المتوقع أن تصبح المنطقة وجهة رائدة في عالم التصميم والأزياء يقصدها الزوار من مختلف بلدان العالم، نظرا لقرب المسافة التي تربط الإمارة بحوالي 90 % من دول العالم، حيث لا تتجاوز المدة الزمنية لرحلات السفر أكثر من 8 ساعات.

كما يلعب حي دبي للتصميم دوراً محورياً في تحقيق أهداف رؤية إمارة دبي السياحية 2020 والهادفة إلى جذب أكثر من 20 مليون زائر، وتحقيق عائدات سنوية تصل إلى 300 مليار درهم بحلول العام 2020.

يذكر ان شركة “تيكوم للاستثمارات” العضو في “دبي القابضة” تقوم على إدارة عمليات “حي دبي للتصميم”، حيث تتمتع تيكوم للاستثمارات بسجل حافل في إقامة وتشغيل وتطوير مجمعات الأعمال المتخصصة في دبي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في مدينة ستافنجر النرويج

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة ستافنجر النرويجية واحدة من المدن السياحية الشهيرة والمميزة واليكم …