5 مدن بديلة لاكتشاف أوروبا في فصل الصيف

الرياض – سفاري نت

عادة ما نحب جميعا السفر في فصل الصيف، وخاصة إلى أوروبا عندما يكون الطقس في أفضل حالاته، حيث نتمكن من اكتشاف كل نقطة مثيرة في المدن في الهواء الطلق نهارا، ووسط الحياة الليلة الرائعة في المساء. وفي حين تعتبر باريس وبرلين وبرشلونة وفيينا وروما، مدنا رائعة لا تصدق، هناك أيضا مجموعة من المدن البديلة التي يمكنك السفر إليها لاكتشاف أوروبا في فصل الصيف ، لتكون ما بين أروع أماكن الجذب وأكثرها تشويقا.

1. كان، فرنسا

كان هي مدينة ساحلية رائعة على شاطئ الريفييرا الفرنسية، معروفة ببريقها، وفنادقها ومطاعمها الراقية، وفي قلب شوارعها ستجد الكثير من سبل الاستمتاع ما بين استكشاف المدينة القديمة الجميلة ذات الشوارع المرصوفة بالحصى إلى مشاهدة أطلال القلعة في الجزء العلوي من المدينة، وزيارة ميناء كان لليخوت.

كما أن السوق المغطى المعروف باسم سوق فورفيل، مكان أخر يستحق المشاهدة عند زيارة كان الفرنسية، وخاصة يوم السبت، حيث يلتقي التجار بالسياح والزبائن القادمين لشراء كل ما يحتاجونه من مواد غذائية في هذا المكان الرائع.

طالع (كان الفرنسية: عاصمة العالم لسياحة المهرجانات السينمائية)

2. لايبزيغ، ألمانيا

وصفت مدينة لايبزيغ باسم “برلين الجديدة” و “باريس الصغيرة” بفضل هندستها المعمارية الرائعة والحياة الليلية النابضة بالعصرية. وحتى إذا كنت من محبي المتاحف، فلن تكون بخيبة أمل عند زيارة تلك المدينة الجميلة، فهي موطن لأكثر من 14 متحف تعرض كل شيء من اللوحات التي يعود تاريخها إلى القرن ال15، إلى تطور ثقافة القهوة في ألمانيا.

وهناك ستستمتع بالتسوق بين أجمل المحال والمراكز التجارية، هذا فضلا عن الحصول على جولة بالقارب على أمواج بحيرة كوسبودنر للإحساس المثالي بالاسترخاء والاستجمام.

3. بلباو، اسبانيا

بلباو، هي مدينة صغيرة في شمال اسبانيا، اشتهرت سياحيا في عام 1997 عندما افتتح متحف غوغنهايم. جميلة بشكل لا يصدق، بما تضمه من روائع للفنون الحديثة والمعاصرة.

وننصحك وأنت في بلباو زيارة متحف غوغنهايم بلباو الشهير للفن المعاصر ومتحف بلباو للفنون الجميلة، هذا علاوة على القيام بنزهة في الحي القديم، وجولة على طول نهر نيرفن بين المحلات التجارية والأسواق، وننصحك أيضا بالاستمتاع بالحصول على وجبة إسبانية بأحد مطاعم المدينة الشهيرة، إذ تعتبر من أجمل المدن الإسبانية لتناول الطعام.

4. غراتس، النمسا

غراتس هي ثاني أكبر المدن النمساوية وأكثرها جمالا، بما في ذلك القلعة الرائعة التي تقبع على تلة في وسط المدينة، والتي لا يمكن تفويتها للحصول على رؤية بانورامية، هذا فضلا عن إمكانية ركوب القطار، في حال  كنت ترغب في الجلوس والاستمتاع بأجمل المشاهد، ولعل تناول وجبة بأحد مطاعم وسط المدينة، وزيارة أحد متاحفها الفنية كفيلا بالإحساس بمدى جمال تلك المدينة.

كما أن البلدة القديمة التاريخية في غراتس من بين مواقع التراث العالمي لليونسكو، إذ تعتبر أحد أفضل المناطق المحفوظة في أوروبا الوسطى، بما في ذلك المنازل التاريخية والشوارع الرومانية والأزقة الضيقة التي تقودك إلى مفاجأة بعد أخرى.

5. تورينو، إيطاليا

تعتبر مدينة تورينو من أكثر مدن إيطالية شهرة، باعتبارها موطن للعائلة المالكة في إيطاليا، إلى جانب كونها إحدى المدن الأوروبية المزدهرة، حيث تجد أحدث التطورات التقنية والمعمارية، وأروع المطاعم والمباني، و دور الأوبرا، والساحات والمتنزهات.

تورينو هي مكان رائع أيضا للاستمتاع بالمقاهي في الهواء الطلق. أنيقة تشعر وكأنك اكتشفت جوهرة أوربية من الطراز القديم، ولا عجب في ذلك فلتورينو مشاهد ومعالم جعلتها واحدة من أعلى مائتي وخمسين وجهة في العالم.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية مميزة في مدينة نابولي الإيطالية بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة نابولي الإيطالية من المدن السياحية المميزة في ايطاليا ، …