بالصور .. لندن المدينة الأكبر في أوروبا

سفاري نت – متابعات

تسعى كل دولة الى التحول الى مقصد سياحي مميز يستقطب آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم، وتتنافس الدول في ما بينها للحصول على لقب أكبر المدن وأكثرها جمالاً ورقياً، وهذا الأمر يزيد من توافد السياح اليها.

تعتبر مدينة لندن، العاصمة البريطانية، المدينة الأكبر في أوروبا، بالإضافة الى أنها تتمتع بمكانة مرتفعة في مجال السياحة الأوروبية والعالمية على حد سواء.

في جنوب شرق بريطانيا، تقبع هذه المدينة التاريخية العريقة بإرثها الحضاري والثقافي المتنوع، إلى جانب المعالم الطبيعية الخلابة. تبلغ مساحتها حوالى 1500 كيلومترٍ مربع، ويسكنها أكثر من 6 ملايين نسمة. أما أبرز معالمها المميزة فهو نهر التايمز الذي يمر في وسطها، والذي يعتبر الأطول في لندن، والثاني في بريطانيا، إذ يبلغ طوله حوالى 346 كيلومتراً.

أبرز معالم لندن السياحية يمكن إيجازها في الأماكن التالية:

نهر التايمز Times River

 يبلغ طول نهر التايمز الذي يمر في وسط لندن حوالى 346 كيلومتراً، وينبع من منطقة غلوسترشير ويصب في بحر الشمال. ويعرف النهر ايضاً باسم ملتقى المثقفين والفنانين والأدباء، وتنتشر على صفافه العديد من المقاهي.

برج بيغ بن Big Ben Tower

هو البرج الأعلى في لندن، ويضم في جوفه ساعة كبيرة تعرف أيضاً بساعة بيغ بن، وتعتبر الأكبر على الصعيد العالمي. كما أن هذه الساعة هي المركز الرئيس للتوقيت العالمي، أو ما يعرف بتوقيت غرينتش. والملفت في هذا الشأن أن دقات الساعة يمكن سماعها في مختلف أنحاء المدينة.

المتحف البريطاني British Museum

المتحف البريطاني هو الأكبر عالمياً، نظراً لمساحته الواسعة والمجموعة الكبيرة والشاملة من التحف الفنية التي يحتويها، والتي تحصى بملايين القطع الأثرية والتاريخ، لدى تم جمعها على مدى قرون من التاريخ البريطاني والعالمي.

عن admin

شاهد أيضاً

6

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية المميزة وتعتبر ميلان من اروع مدنها …