مهرجان «مذاق دبي» ينطلق على إيقاع الكلاسيكيات

سفاري نت – متابعات

أبهرت فرقة بوني أم بوجود المغنية المتميزة ليز ميتشيل، زوار مذاق دبي ضمن الليلة الافتتاحية الفريدة للنسخة التاسعة للمهرجان الذي يتوقع استقبال أعداد هائلة من الزوار في مدرج مدينة دبي للإعلام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 ورقص آلاف الزوار في الليلة الأولى من مذاق دبي، الذي يشكل الحدث الختامي لمهرجان دبي للمأكولات، الذي يختتم اليوم، على إيقاعات الديسكو والأغاني الكلاسيكية مثل دادي كول وراسبوتين التي أضافت نكهة خاصة إلى المهرجان بجانب حضور أشهر الطهاة العالميين.

أشهر الطهاة

ويستمتع محبو الطعام بتجارب فريدة وخبرات مذهلة من أشهر الطهاة العالميين الحاصلين على نجوم ميشلان خلال فعاليات عديدة منها مسرح الكترولكس للطهاة و«أسرار طهاة الكترولكس».

ويشارك في المهرجان المفضل لعشاق المأكولات والمشروبات والموسيقى في دبي أشهر الطهاة العالميين منهم ثمانية طهاة حاصلون على نجوم ميشلان مثل ناثان آوتلو وتوم ايكينز والفرد براساد واتول كوشار وجون تاناكا وتيم اندرسون وباولو بيتينوزو والثنائي الديناميكي رضا محمد وجيني موريس.

ويتذوق الزوار أيضاً أطباق شهيرة محضرة من قبل أشهر المطاعم الفاخرة في دبي، وإضافة إلى النكهة الحيوية للمهرجان، فإن المسرح الترفيهي سوف يستضيف خلال عطلة نهاية الأسبوع تشكيلة رائعة من الفرق الموسيقية، وتقام فعاليات مهرجان مذاق دبي في مدرج مدينة دبي للإعلام اليوم من الساعة 12:00 ظهراً حتى 11:00 ليلاً.

دروس

من جهة أخرى، جذبت عروض الطهي التي قدمها مطعم «كولينري بوتيك»، ضمن مشاركته في «مهرجان دبي للمأكولات»، عشاق ومحبي المأكولات والنكهات الشرق أوسطية الفريدة، وشهد يوم أول من أمس، الخميس، إقبالاً على تعلّم كيفية طهي أطباق من قائمة أصنافه الشهيّة على يد خبراء الطهي العاملين في «البوتيك».

وعلى مدار ساعة متواصلة تمكن الحضور من تلقي الدروس والنصائح المهمة من الطهاة حول أساسيات الطهي، بالإضافة إلى مشاركتهم في عملية طهي المأكولات الشرق أوسطية ولا سيما البحرية، كما حصلوا على إجابات حول أسئلتهم واستفساراتهم المتعددة حول كيفي الطهي الصحي من هؤلاء الطهاة.

يذكر أن «كولينري بوتيك»، الذي يشارك لأول مرة في «مهرجان دبي للمأكولات» من خلال فعالية سلسلة دروس الطهي الاحترافية مع أشهر الطهاة، هو مشروع إماراتي فريد من نوعه في مجال الطهي وعالم المطبخ، ابتكرته المواطنة حصة القاسم، يجمع بين خدمة تعليم الطهي الصحي، وخدمات تقديم الطعام للزبائن، وخدمة تأجير المطبخ للمطاعم الناشئة.

«مأدبة طهاة دبي» تجربة فريدة للضيوف

تمنح «مأدبة طهاة دبي»، التي تم إعدادها خصيصاً خلال فعاليات مهرجان دبي للمأكولات، وهي مكوّنة من غرفة ذات واجهة زجاجية مكــيفة مضاءة على ارتفاع 40 قدماً، مبنية على حاويات شحن نمطية ومطلة على شارع الشيخ زايد، الضيوف تجربة فريدة من نوعها.

ويقوم أشهر الطهاة على توفير تجربة تناول طعام حصرية للضيوف الذين يتم اختيارهم سواء من الشخصيات المؤثرة أو الأشخاص الفائزين في المسابقات التي تنظم على قنوات التواصل الاجتماعي.

وكجزء من فعاليات مهرجان مأكولات دبي، يقدم المفهوم الفريد تجارب تناول طعام استثنائي لمجموعة مختارة من الضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم، متيحة لهم فرصة تذوق أشهى المأكولات من مطابخ المدينة المختلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالفيديو .. تشغيل اول اشارة مرور ذكية في دبي

سفاري نت – متابعات نشرت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بـ”دبي” الإماراتية، مقطع فيديو لأول إشارة …