بالصور .. أشهر الأهرامات القديمة حول العالم

سفاري نت – متابعات

من الممكن أن يعتقد البعض بأن الأهرامات المصرية هي الأهرامات الوحيدة حول العالم ولكن هذا الامر خاطئ فهناك أهرامات أقدم حتى موجودة في عدة بلدان. تعرفوا الى اشهر الاهرامات القديمة حول العالم.

– الأهرام النوبية: هذه الأهرام بنتها المملكة الكوشية القديمة في السودان بعد 800 عام من بناء المصريين لها ولها شكل العمار نفسه كالأهرامات المصرية. في السودان تجدين حوالي الـ255 هرماً وأولها بني في منطقة الكرو.

– الأهرامات المكسيكية: تتواجد هذه الأهرامات في مدينة تيوتيهواكان القديمة وهي منطقة أثرية تقع بالقرب من مكسيكو سيتي ويوجد فيها هرمان مشهوران أولهما هرم الشمس وهو من اكبر المباني في وسط أميركا والثاني هو هرم القمر وقد بني عام 200 قبل الميلاد وطريقة بنائها تدل على إمكانيات هندسية عالية.

– الهرم الإيطالي: الهرم الغيطالي ويدعى سيستياس هو قديم جداً وموجود في روما قرب بوابة سان باولو وقد بني في القرن ال12 قبل الميلاد كمقبرة لأحد أشهر رجال الدين الإيطاليين وارتفاعه يبلغ الـ29.6 قدماً.

– الأهرامات الصينية: بنيت هذه الاهرامات كعبارة عن مقابر وأضرحة لأجساد أباطرة الصين وتتميز بقمم مستوية وتتشابه مع الأهرامات المكسيكية.

– الأهرامات الإسبانية: تتواجد هذه الأهرامات في مدينة غويمار في جزر الكاناري وقد تم اكتشافها في التسعينات من القرن الماضي وهي اليوم اليوم تشكل لغزاً عند الكثير من علماء الآثار الذين يرجحون بأنها تعود ل600 سنة قبل الميلاد.

– الهرم العراقي: يتكون هذا الهرم من ثلاث طبقات وهو من أقدم المعابد في العراق ويقع على 40 كلم من مدية الناصرية وفي أعلاه معبد للآلهة صن.

– الهرم الكمبودي: هو معبد على شكل هرم في كمبوديا من 7 طبقات ويرتفع ليبلغ 36 متراً وبني في عهد ملكين من الغمبراطورية الهندية.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …