10 نصائح لحجز فندق

سفاري نت – متابعات

عندما يتعلق الأمر بحجز الفنادق، هناك بعض الأمور نحتاج إلى معرفتها من أجل جعل العملية برمتها أكثر سلاسة وسهولة. فلا أحد يريد إنفاق مالًا أكثر مما هو بحاجة إليه، لذلك فهم كيفية القيام بحجز الفندق هي أداة ووسيلة هامة لمساعدتك على ترتيب الأمر وتسهيله على نفسك. فيما يلي 10 نصائح تجعل عملية الحجز سهلة، مريحة وبتكلفة منخفضة.

1. قم بالحجز عن طريق الإنترنتفي ظل التطور والتكنولوجيا الحديثة تستطيعون اليوم البحث عن أي فندق في أي مكان بالعالم وحجزه بنفسكم، وبدون حاجة الإستعانة بأحد وبدون أي خبير سياحي. فإمكانية الحجز عن طريق الإنترنت مباشرةً توفر لكم العديد من الإمكانيات والتسهيلات التي لا تجدونها في مكان آخر، لا سيما من حيث تنَوع الخيارات، بالإضافة إلى السرعة، والسهولة وحرية الإختيار.

2. مقارنة الأسعار عبر الإنترنتإن الإمكانية التي يوفرها لنا الإنترنت لحجز الفنادق ومُقارنة الأسعار بين مُختلف الفنادق والمواقع تجعل من هذه الطريقة الأنجع والأوفر. حيث سيتسنى لكُم فحص تكلفة الفندق الذي ترغبون بحجزه في أكثر من مكان وموقع، لتحصلوا في نهاية المطاف على السعر الأرخص على الإطلاق، هذا الأمر من شأنه توفير أقصى قدر من ضمان جودة الحجز من حيث التكاليف والأمان، لذلك عند شروعكم بحجز أحد الفنادق تذكروا فحص الأسعار في مختلف المواقع.
3. تعرف على سياسة الإلغاءمعظم حجوزات الفنادق تتطلب بطاقة ائتمان لضمان حجز الغرفة. ولكن تختلف سياسات الإلغاء باختلاف الفندق الذي تقومون باختياره. لذلك من المهم دائمًا معرفة شروط وسياسات الإلغاء وذلك من أجل اتخاذ قرارات مُستنيرة في حال حدوث أي تغيير في مُخطط الرحلة الخاصة بك.

4. الحصول على تأكيدتأكد دائمًا من الحصول على تأكيد للحجز، فالتأكيد يُعتبر أهم الأمور عند القيام بحجز فندق ما، وذلك منعًا لحصول أي سوء تفاهم عند وصولكم إلى الفندق المُختار. تأكدوا دائمًا من توفر هذا التأكيد معكُم إما عن طريق طبعه أو حفظه كنسخة إلكترونية.

5. حاول القيام بالحجز قبل مدة من موعد السفرالحجز المبكر والتخطيط المسبق يُمَكن من الحصول على أسعار مفضلة او حتى الحصول على أنسب الخيارات في الحجز لتوفر معظم الفنادق. فالحجز المُبكر يضمن لكُم توفر مُختلف الغرف علاوة عن الحصول على أسعار قد لا تستطيعون الحصول عليها في حال قمتم بالحجز قبل مدة قصيرة من السفر، فانتبهوا لهذا الأمر.

6. صَنف الفنادق حسب عدد النجوميُعتبر تقييم الفنادق بالنجوم الطريقة الرسمية والأكثر شائعة لتصنيف الفنادق بحسب جودة الخدمات التي تقدمها لزبائنها. استخدم هذه الطريقة من التصنيف لتحديد مجموعات الفنادق التي عليك فحصها هل هي فاخرة ام بسيطة.

7. تفحص وتأكد من خصائص الغرفة التي ترغب بحجزها بعنايةعليك التأكد قبل إتمام عملية الحجز بأن الغرفة التي قمت باختيارها هي الغرفة التي تُجيب على كافة مُتطلباتك، فالغرف الفُندقية تتنوع بتنوع الفنادق وتقييماتها. لذلك، عليكم دائمًا بأن تحرصوا على معاينة تفاصيل وخصائص الغرفة التي ترغبون بحجزها تجنبًا لحصول مفاجئات غير مُحبذة.

8. تقييمات واقتراحات المُتصفحينتُساعد تقييمات واقتراحات المُتصفحين والمُسافرين الآخرين التي تجدونها في الإنترنت على إتخاذ القرار باختيار الفندق الذي ستحجزون فيه، فمثلًا، عند دخولكم لمنصة الحجز الخاصة بموقع بطوطة، يُمكنكم مشاهدة وقرائة التقييمات التي أضافها مُسافرون آخرون لكل فُندق. هذا الأمر من شأنه أن يُعَّرفكم على مزايا كل فُندق، من إيجابيات وسلبيات، مما يُسهل من عملية الإختيار.

9. اختر الوقت المناسب لحجز الفندقحاول أن يكون الحجز في موسم الخصومات والعروض، وهي عادة تكون بعد انتهاء المواسم الخاصة فمثلا في الأماكن السياحية الصيفية ترتفع أسعار الفنادق فيها وتنخفض في فترة الشتاء، والعكس إذا كنت ذاهبا إلى أماكن سياحية شتائية ، وبالطبع هذا يعتمد على المناخ والبيئة التي سترغب بزيارتها ، وعليك أيضا أن تجد الوقت المناسب بالنسبة للفندق الذي ستحجز فيه ، ففي بعض الأحيان يكون مليئا بالفعاليات والمؤتمرات وبالتالي لن تجد غرفة مناسبة وربما تجدها مرتفعة السعر لكثرة الإقبال على الفندق.

10. تأكد من الرسوم الضريبة والسعر النهائيقبل إتمام عملية الحجز بالفندق، تأكد جيدًا من الرسوم الضريبة بجميع تفاصيلها وخاصة فيما يخص الرسوم الإضافية، وذلك لكي لا تتفاجئ بفاتورة هائلة وعند سؤالك عن السبب سيقال لك بأنها رسوم إضافية، لذلك عليك أن تكون على علم بجميع الرسوم الإضافية بكافة تفاصيلها قبل تعبئة بياناتك وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …