أغلى مدينة فى العالم لعام 2016

سفاري نت – متابعات

رغم تقدم مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس الأمريكيتين في القائمة، وحلول اسم العاصمة البريطانية لندن بين أول عشرة أسماء، تبقى أغلى مدينة في العالمية هي مدينة سنغافورة.

إذ هيمنت العاصمة السنغافور على المرتبة الأولى في قائمة أغلى المدن في العالم للعام الثالث على التوالي، بحسب "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" التابع لمجموعة الـ "إيكونوميست"، التي تصدر عنها المجلة العالمية التي تحمل الاسم ذاته.

 

 

وتشاركت مدينتا زيورخ في سويسرا وهونغ كونغ في الصين المرتب الثانية. ويذكر أن هونغ كونغ تقدمت من المرتبة السابعة إلى المرتبة الثالثة في غضون الـ 12 شهراً الماضية.

وحلّت لندن سادساً، ومدينة نيويورك سابعاً، ومدينة لوس أنجلوس ثامناً. ويُذكر أن مدينة نيويورك تقدّمت 42 مرتبة منذ العام 2011.

وأشار هذا التقرير السنوي، الذي قارن بين  133 مدينة استناداً على استطلاعات للرأي تقام مرّة كل عامين، إلى غلاء المواصلات في سنغافورة، فهي "أغلى مكان في العالم لشراء أو قيادة سيارة". وحتى المواصلات العامة هناك تعتبر باهظة، بتكلفة تفوق تكلفة الموصلات في مدينة نيويورك بـ 2.7 مرة.

وفي التالي أغلى المدن في العالم:

أولاً: مدينة سنغافورة، سنغافورة.

ثانياً: زيورخ، سويسرا وهونغ كونغ.

ربعاً: جنيف، سويسرا.

خامساً: باريس، فرنسا.

سادساً: لندن، المملكة المتحدة.

 

سابعاً: مدينة نيويورك، الولايات المتحة.

ثامناً: كوبنهاغن، الدنمارك، وسيؤول، كوريا الجنوبية، ولوس أنجلوس، الولايات المتحدة.

 

وذهب لقب أرخص مدينة في العالم للعاصمة الزامبية لوساكا، التي حلّت في المرتبة الـ 133، تلتها مدينة بنغالور الهندية في المرتبة 132، فمدينة مومباي في المرتبة الـ 131. وحلّت عاصمة الجزائر وكراتشي في الباكستان في المرتبة الـ 127. وجاءت دمشق والعاصمة الفنزويلية كاراكاس في المرتبة الـ 124.

ويشار إلى أن التقرير يقارن ما بين المدن استناداً على أسعار الطعام والشراب، والمعدّات المنزل، ومستلزمات العناية الشخصية، ووسطي أجرة البيوت الشهرية، وتكاليف المواصلات، والفواتير الشهرية، وتكاليف المدارس الخاصة والنشاطات الترفيهية.

عن admin

شاهد أيضاً

جزيرة النور في الشارقة تستضيف مخيم صيفي رائع للاطفال

سفاري نت – متابعات تستضيف “جزيرة النور”، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية في إمارة الشارقة، مخيما …