صور السيلفي ممنوعة في هذه الأماكن العالمية

سفاري نت – متابعات

تشر في السنوات القليلة الماضية صورة السيلفي، وهي الصورة الملتقطة ذاتياً بالهاتف المحمول، إلا أن بعض الدول حظرت التقاط مثل هذه الصور في بعض معالمها ومرافقها العامة، والأسباب عديدة ومتنوعة. نكتشف أبرز أماكن حول العالم منعت فيها صور السيلفي في موضوعنا لليوم.

ديزني لاند Disney Land

نتيجة لكمية الشكاوى المقدمة إلى إدارة ديزني لاند في مختلف أنحاء العالم، أصدرت إدارة هذا المرفق الترفيهي العالمي قراراً يقضي بحظر التقاط الصور السيلفي خصوصاً من يستعينون بالعصا الخاصة بهذه الصور. وتشدد الإدارة على الحفاظ على راحة زوارها وعدم التسبب بأي مصدر إزعاج لهم.

متحف القصر في الصين The Palace Museum – China

متحف القصر أو المدينة المحرمة في الصين هي من أبرز الأماكن التي يمنع فيها استخدام عصا السيلفي وحتى التقاط الصور، بما أن هذه الدولة تتمتع بنظام محافظ على تقاليده وعاداته. أما حظر السيلفي في هذا الموقع الشعبي، فأتى نتيجة ما ينتج عنه من ازدحام وازعاج للزوار.

كوريا الجنوبية South Korea

كوريا الجنوبية هي إحدى الدول التي لا تحافظ في تقاليدها وعاداتها على خصائص بلادها وطبيعتها وآثارها، لذا فهي تمنع التقاط الصور في أرجائها، خصوصاً من قبل السياح المتوافدين اليها من مختلف أنحاء العالم. كما ان السلطات في هذه الدول تخشى اختراق الهواتف المحمولة خصوصاً أن الرابط بين عصا السيلفي والهاتف الخلوي يتم من خلال البلوتوث.

بحيرة تاهو في كاليفورنيا Lake Tahoe – California


حرصاً منها على سلامة المتوافدين إليها من سياح وهواة الطبيعة والزوار، قررت إدارة بحيرة تاهو في ولاية كاليفورنيا الأميركية حظر التقاط الصور السيلفي خصوصاً وأن كثيرين يجازفون في التقاط صور مع الحيوانات الوحشية التي تعيش في الحديقة القريبة للبحيرة.

متحف فان غوخ في امستردام Van Gogh Museum – Amsterdam

بسبب الخلافات التي تقع غالباً في متحف فان غوغ في امستردام بين الزائرين الراغبين في مشاهدة التحف الفنية والأعمال الرائعة للفنان الكبير، وبين الزائرين الراغبين بالتقاط الصور في المتحف، قررت ادارة هذا الأخير حظر التقاط الصور على مختلف أنواعها، بما في ذلك صور السيلفي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …