أمور تفاجأ المسافر إلى إسبانيا للمرة الأولى

الرياض – سفاري نت

إسبانيا دولة ممتعة، وتعتبر واحدة من أجمل الدول الأوروبية لقضاء عطلة رائعة، فهناك سترى الكثير من الأمور المذهلة، فقط كن على استعداد لتعلم عدة لغات، وتناول الكثير من الطعام، وهذه هي مجموعة من الأشياء التي ربما تتفاجأ بها عند السفر إلى إسبانيا للمرة الأولى.

1. اللغة الإسبانية

عندما تسافر إلى إسبانيا للمرة الأولى ستفاجآ بأن الكثير من السكان المحليين لا يتحدثون الإسبانية، و في الواقع لا يتحدث الكثير من الإسبان اللغة الإسبانية كلغة أولى بل يستخدمونها كلغة ثانية؛ ففي برشلونة، يتحدثون الكاتالونية، في سان سيباستيان وبيلباو، يتحدثون الباسك، في غاليسيا، يتكلمون الجاليكية. في مناطق أخرى يتحدث الناس أراغون، الأسترية، ولا تقلق فالجميع سيكون قادرا على التواصل معك باللغة الإسبانية، لكنهم عادة ما يفضلون استخدام لغتهم الام.

2. برشلونة 

على الرغم من أن برشلونة من أكثر المدن التي يتعرض فيها السائح للسرقة وفقا للإحصائياتت والدراسات، لدرجة أن أحد السياح شبه مهارة النشالة فيها بمهارة لعب كرة القدم، ولكنها في الحقيقة آمنة، وذلك إذا قمت باتحاذ كافة الاحتياطات اللازمة مثل تأمين الحقائب، وترك المجوهرات باهظة الثمن في المنزل لضمان رحلة ممتعة.

3. حرارة الجو

إذا ذهبت إلى أي مكان جنوب مدريد في الصيف ستجد أن حرارة الجو مرتفعة للغاية، فدرجات الحرارة في مدن مثل إشبيلية وقرطبة قد تصل إلى 40 درجة خلال شهري يوليو وأغسطس، ما يجعلها غير مريحة للمسافرين خلال هذه الفترة من العام.

4. يمكن أن تكون كل منطقة بلد بحد ذاتها

هناك كمية مذهلة من التنوع في اسبانيا، ولا عجب في ذلك، فهذا البلد يتكون من 17 منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي، كل واحدة منها لازالت تتمسك بشدة بثقافة فريدة من نوعها. من الباسك في الشمال إلى الأندلسيين في الجنوب، ومن الفريق الكتالوني في الشرق، إلى الليونيز في الغرب، ففي رحلتك عبر إسبانيا ستشعر وكأنك كل يوم في بلد جديد.

5. الطعام الإسباني جيد بشكل مدهش

 

يقول الخبراء أن الغذاء الإسباني ليس جيدا فقط، بل هو الأفضل في العالم، ويدللون على ذلك بأن أفضل المطاعم العالمية التي تحوز على جوائز توجد في أرجاء إسبانيا، هذا علاوة على روعة المطبخ الإسباني ومأكولاته المتنوعة والتي تجدها متأثرة في كثير من الأحيان بالنمط الشرقي.

6. الإسبان لا يتحدثون اللغة الإنجليزية

عندما كنت في أوروبا، رأيت الجميع يتحدث الإنجليزية، نعم عزيزي المسافر، ولكنك عندما تصل إلى إسبانيا، وبمجرد أن تنحرف عن المسارات السياحية في برشلونة ومدريد، ستجد قلة من الناس قادرين على التحدث معك بالإنجليزية. وهذا لا يعني عدم ود السكان المحليين، فالجميع هناك سوف يحاول المساعدة حتى ولو بلغة الإشارة، وفي المقابل عليك تعلم بضع كلمات من اللغة الأم في المكان الذي ستزوره، وسيتم تقدير ذلك بشكل كبير.

7. إسبانيا ليست كبقية أوروبا

في مدن مثل قرطبة وغرناطة، اليكانتي، وإشبيلية، ستشعر وكأنك قد عبرت الحدود إلى شمال أفريقيا، فهناك تأثير شرقي كبير في معمار هذه المناطق، من قصر الحمراء في غرناطة، إلى الكازار ريال مدريد في إشبيلية، وجامع قرطبة في قرطبة. فهنا ستجد تغيير كبير عن بقية أوروبا.

8. إنها رخيصة

في حين أن أوروبا يمكن أن تكون مرتفعة السعر قليلا، إسبانيا تقدم العطلات بأسعار معقولة وممتعة، وخاصة في الجنوب. فإن كنت من محدودي الميزانية توجه إلى إشبيلية أو غرناطة، فالإقامة، رخيصة وكذا الوجبات.

9. مدن إسبانيا كبيرة، ولكن الريف مذهل

من السهل أن تجذبك أماكن إسبانية مثل سان سيباستيان، أو فالنسيا أو برشلونة، أو إشبيلية، أو قادش. ولكن بعض من أفضل أجزاء أسبانيا تقع خارج المدن، كما هو الحال في غاليسيا ذات الوديان والمنحدرات، أو الأندلس، أو ريوخا، بما في ذلك المناظر الطبيعية الرائعة.

10. الإسبان يتناولون عشاءهم في وقت متأخر

الإسبان يتناولون عشاءهم في وقت متأخر قد يكون الساعة 9 مساءا، ولذا فلن تجد سوى السائحين يتناولون طعامهم بمطاعم المدن قبل هذا الوقت، كما يفضل الشعب الإسباني الخروج والبقاء إلى وقت متأخر للتنزه في الشوارع، ولذا فأنت تحتاج إلى ضبط الساعة البيولوجية وفقا لذلك.

11. هناك مهرجانات أفضل من التراشق بالطماطم

في حين ان الجميع يهتم بمهرجان التراشق بالطماطم في إسبانيا، إلا أن أفضل المهرجانات الاسبانية هي تلك التي ربما لم تسمع عنها هناك كلاس فاياس في فالنسيا، ومهرجان النار كذلك، وهناك أيضا الاحتفال الكتالوني بالبصل الأخضر.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

5

كيف تجهز نفسك لرحلة سفر مميزة دون ان تنسى شيئ

سفاري نت – متابعات قبل السفر يجب ان تكون مستعدا تمام ببعض الخطوات حتى لا …