افتتاح أول فندق عائم على نهر السين أمام الجمهور خلال أسابيع

سفاري نت – متابعات

أصبح الآن بإمكان أصحاب العطلات قضاء ليلتهم في فندق على واحد من أجمل أنهار العالم، حيث أعلن المخططون لعمل فندق عائم على نهر السين في باريس هذا الأسبوع، رسميًا، عن بدء استضافة السياح في عوامة متحولة قريبًا.


ويحتوي الفندق ذات النجوم الثلاث، الذي يسمى "أوف باريس سين"، على 54 غرفة وأربعة أجنحة، ولن يكون سواه في العاصمة الفرنسية، وفقًا لتصريحات المخططين.
وبحسب صحيفة محلية، فإنه من المخطط أن يفتح فندق "أوف باريس سين" أبوابه الربيع المقبل، بغرف تكلفتها ما بين 160 و450 دولارًا في الليلة، وحمام سباحة 50 قدمًا، وتراس، بالقرب من كوبري شارل ديغول بطول "كاي دأوستيرلتز"، في المحور الـ 13 لباريس، والذي كان معسكرًا للمئات من المهاجرين الذين ينامون في الخيام حتى أيلول/ سبتمبر الماضي.
وبالقرب منه سيتمكن الزوار من التجول في المحلات التجارية في المقاطعة الآسيوية الرئيسية في المدينة، وزيارة المكتبات الوطنية لفرنسا أو الاطلاع على المتاجر العصرية أو المطاعم عند تل "أوكسي كاليس".
وأكثر من ذلك، يستطيع الضيوف التريض 20 دقيقة إلى قلعة "نوتر ديم" أو المربع اللاتيني في باريس، وعلى الضفة الشمالية لنهر السين، بني فندق "أوف باريس" بتكلفة تقارب 11 مليون جنيه استرليني، وذكرت صحيفة محلية أنه من بنات أفكار سلسلة الفنادق الفخمة "الجانسيا" و"سيتي سرفينغ" وهي الشركة المتخصصة في البنايات العائمة.  
وصرَّح المهندس المعماري، جيرارد رونزاتي، بأنَّ الضيوف سيشعرون ببعض الاهتزاز من موجات القوارب المارة، ولكنهم لن يعانوا الدوار بسبب تصميم الفندق، حيث توجد فيه اثنتان من العوامات المفصلية.
ويجري بناء الفندق في نورماندي وسيتم سحبه إلى بقعة نهر السين خلال أسابيع قليلة مقبلة، وعلى الرغم من أنه الفندق الأول من نوعه في باريس، إلا أنه ليس الفندق الوحيد الذي يستطيع السياح أن يناموا فيه على نهر السين، فهناك عدد من القوائم الخاصة بمراكب الاستضافة وتكلفة الغرف فيها، والتي تتكلف في أي مكان من 80 حتى 150 جنيها إسترلينيا في الليلة.

عن admin

شاهد أيضاً

12

بالصور … تعرفوا على خمسة من افضل الشقق الفندقية في فيينا

سفاري نت – متابعات تعتبر فيينا من المدن السياحية المميزة وتمتلك فيينا الكثير من الخيارات …