دبي تتصدر الرحلات الدولية للخطوط السعودية

الرياض – سفاري نت

تصدرت دبي قائمة الخطوط السعودية للرحلات الدولية تليها مصر ثم تركيا، بينما تصدرت جدة والمدينة المنورة الرحلات المحلية، تليها المنطقة الجنوبية.

وقال عبد الرحمن الفهد مساعد المدير العام للعلاقات العامة في الخطوط السعودية أن 70 في المائة من الرحلات محلية بينما 30 في المائة منها دولية.

وأضاف أن الآلية الجديدة لتأكيد الحجز المتمثلة في شراء التذكرة بعد ساعتين من الحجز، قد خفض نسبة التخلف عن الرحلات بنحو 99 في المائة لتصبح نسبة التخلف 1 في المائة.

حيث أصبح الانتظار قليلا جدا، مشيرا إلى أن الغرامات على المتخلفين تطبق وفق الأنظمة سواء قبل الطيران أو بعد الطيران، ولكل حالة نظام.

وأوضح أن الخطة التشغيلية خلال إجازة فصل الربيع لهذا العام، تضمنت تشغيل 6154 رحلة على القطاعين الداخلي والدولي خلال الفترة من 10 إلى 20 مارس الجاري.

كما تضمنت الخطة تشغيل 61 رحلة إضافية داخلية لمواجهة كثافة المسافرين خلال هذه الفترة، منها 28 رحلة بين الرياض وجدة وكل من الدمام والمدينة المنورة والقصيم وتبوك.

وتم زيادة الرحلات والسعة المقعدية من وإلى أبها وكذلك محطات الشمال، مع ربطها بالمحطات الرئيسة في مواعيد مناسبة للوصول إلى محطات داخلية ودولية أخرى.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …