معرض عواصم الثقافة الإسلامية في الرياض يجذب 7 آلاف زائر

الرياض – سفاري نت

استقبل معرض عواصم الثقافة الإسلامية المقام حالياً في المتحف الوطني في الرياض، والذي انطلق 5 فبراير الماضي نحو 7014 زائراً من جميع الفئات المجتمعية.

وقد اجتذب المعرض 1719 زائراً من جهات رسمية مختلفة، و2778 طالباً، و2517 شخصاً زاروا المعرض مع عوائلهم بمختلف الأعمار والفئات، حيث زاره في الأسبوع الأول 2720 زائراً، وبلغ عدد زواره في الأسبوع الثاني 1983، والأسبوع الثالث 2311 زائراً.

وتفاعل الزوار مع محتويات المعرض ومدلولها الثقافي الذي يجسد تاريخ وحضارة هذه الأمة، وهويتها حيث يضم المعرض أكثر من 100 قطعة أثرية من القطع المعروضة في متحف البيرجامون الألماني التي تعكس نماذج من الحضارة الإسلامية.

وتنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني معرض عواصم الثقافة الإسلامية الأولى الوطني بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين وتمكينهم من زيارته والوقوف على أبعادها الثقافية والحضارية.

ويشار إلى أن متحف البيرجامون يحتوي على آلاف القطع التراثية والأثرية التي تعود إلى حقب وعصور ضاربة في جذور التاريخ، أهمها العصر الإسلامي المتقدم كالعصر الأموي والعصر العباسي الذي شهدت خلاله الحضارة الإسلامية أوج ازدهارها في أوجه الحياة المختلفة.ظ

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …