“وجهتي” مخطط ذكي للرحلات في إمارة دبي

سفاري نت – متابعات

يعتبر التطبيق الذكي "وجهتي"، الذي أطلقته هيئة الطرق والمواصلات في دبي ضمن باقة خدماتها وتطبيقاتها الذكية، أول مخطط تكنولوجي متطور لرحلات مستخدمي المواصلات العامة باللغة العربية على مستوى العالم، والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

ويساعد التطبيق مستخدمي وسائل المواصلات العامة، سواء البرية أو البحرية في الإمارة، على تخطيط رحلاتهم اليومية بشكل مسبق، من خلال توفيره إرشادات تفصيلية، بعد اختيار الرحلة، عن المدة الزمنية التي ستستغرقها الرحلة، والخطوات اللازمة التي على مستخدم التطبيق اتخاذها للوصول إلى الموقف، ووسائل النقل المناسبة للوصول إلى وجهته المختارة.

ويرتبط التطبيق إلكترونيًا بقاعدة بيانات مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، والخاصة بحركة الحافلات، ومؤسسة المترو الخاصة بمترو وترام دبي، ومؤسسة النقل البحري الخاصة بحركة الباص المائي والتاكسي المائي.

ويقدم هذا التطبيق قيمة تعرفة الرحلة لكل وسائل المواصلات المتاحة في دبي، كما يقدم خدمات أخرى أبرزها التنبيه في حالة تأخر الحافلات أو التنبيه عند اقتراب موعد وسيلة النقل والزمن المستغرق للوصول إلى الوجهة وعن نوع الوسيلة المستخدمة ومواعيد انطلاقها.

ويعتمد التطبيق في تخطيطه للرحلات وتوضيحها للمستخدم على نظام ملاحي (جي بي إس) يظهر بصورة واضحة للمستخدم حركة المواصلات العامة، ويتيح له تحديد المناطق التي يرغب في التحرك منها وإليها.

ولضمان الربط الإلكتروني بين الخدمات التي يقدمها التطبيق وقواعد البيانات لدى الهيئة والمستخدم، وضعت الهيئة شرطًا رئيسًا في استخدام التطبيق، وهو حصول المستخدم على بطاقة نول لاحتساب قيمة التعرفة.

عن admin

شاهد أيضاً

5

بالصور .. دليلك لزيارة سوق خان الخليلي الرائع في القاهرة

سفاري نت – متابعات عند زيارة القاهرة لا تفوت فرصة زيارة سوق خان الخليلي الشهير …