ارخص المدن الاوروبية للسياحة في عام 2016

الرياض – سفاري نت

تواصل أوروبا طريقها كموطن للكثير من أغلى المدن في العالم، ولكن هناك العديد من الصفقات في بعض المدن التي لا تكلف السائح الكثير، وهذه هي أرخص وجهات السفر أوروبا لهذا العام حسب مؤشر الرحالة الأوروبي.

1- كييف، أوكرانيا

دائما ما تكون كييف أرخص الوجهات بالمقارنة مع بقية أوروبا وهذا منذ زمن طويل، وقد أثر الصراع في عامي 2014 و 2015 كثيرا على انخفاض العملة الأوكرانية ووصل التضخم إلى مستويات قياسية، ولكن لا تزال المدينة رخيصة بالنسبة للسياح القادمين وتحتل المركز الاول بين ارخص المدن الاوروبية للسياحة في عام 2016.

2 – بوخارست، رومانيا

هي بالتأكيد ليست المكان الأكثر سحرا في رومانيا ولكن البلدة القديمة فيها تستطيع جذب السياح بسهولة، ولحسن الحظ فإن انخفاض الأسعار في كل مكان يجعل مدينة بوخارست أكثر جاذبية، حتى بالنسبة للمسافرين الرحالة ليتمتعوا بين أسوار ارخص المدن الاوروبية للسياحة.

 

3 – كراكوف، بولندا

تستمر هي الأخرى كواحدة من أفضل صفقات السفر في أوروبا مع، حتى أن أسعارها المنخفضة تجلب أعدادا أكبر من الاوروبيين لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وهناك يمكنك التمتع بالمدينة القديمة الجميلة والثقافة المحلية.

4 – صوفيا، بلغاريا

تبقى صوفيا صفقة رائعة بين العواصم الأوروبية، مع وسط المدينة الجميل جدا والترحيب الكبير للسياح الأجانب، يمكن القول أن الأسعار رخيصة للغاية خاصة التسوق، ولكن في المقابل ليست هناك مناطق جذب شهيرة جدا.

5 – بلغراد، صربيا

هي واحدة من مدن البلقان التي شهدت سنوات من الاضطراب في تسعينيات القرن الماضي، والآن اصبحت بلغراد مدينة تناضل من أجل جذب السياحة، ورغم أنك لن تجد وفرة في مناطق الجذب، إلا أن مركزها الحضري حي ومثير للاهتمام بالحياة الليلية والأسعار الجذابة.

6 – سراييفو، البوسنة والهرسك

مدينة أخرى في منطقة البلقان، ولا داعي لأن تستحضر صور الاضطرابات السابقة قبل السفر، فهذه المدينة الفاتنة انتقلت خطوة نوعية وهي تناضل اليوم لجذب المزيد من السياح، ولمجرد موقعها في عمق الجبال وبلدتها الاسلامية القديمة ينبغي أن تسافر إلى سراييفو ولا تتردد.

7 – بودابست، المجر

صفقة أخرى ممتازة للسفر، بودابست هي وجهة رخيصة للجميع، وتظل دائما ارخص مدن اوروبا للسياحة، وفي نفس الوقت لديها الكثير من الأماكن السياحية على طول النهر، ولديها ما يكفي من القلاع والكاتدرائيات والمنتجعات الحرارية، لذلك ينبغي استغلال هذا الوقت قبل أن ترتفع تكاليف السياحة بها مثل براغ.

8 – تشيسكي كروملوف، جمهورية التشيك

تحتل المركز الثاني بين البلدات السياحية الأكثر شعبية في جمهورية التشيك بعد براغ، وهي جوهرة لا ينبغي تفويتها حيث تقع على حافة نهر اعوج رائع، ويشعر الزائر في البلدة القديمة بأنه في مكان تاريخي حقيقي وليس سياحيا، وذلك لأنها محفوظة بشكل جيد ولقلة السياح أيضا.

9 – وارسو، بولندا

في حين أن مدينة كراكوف تحصل على الكم الأكبر من الاطراء في بولندا، إلا أن العاصمة وارسو لديها الكثير لتتباهى به بالإضافة إلى أسعارها المعقولة جدا لتكون واحدى من ارخص مدن اوروبا للسياحة، ومن بين ذلك مركز المدينة القديمة الذي أعيد بناؤه بعد الحرب العالمية الثانية.

10 – زغرب، كرواتيا

المدن الشاطئية هي عامل الجذب الرئيسي في كرواتيا، لذلك فإن العاصمة زغرب وهي مدينة داخلية ولذلك فإنها لا تزال رخيصة مقارنة بأوروبا الغربية وإيطاليا المجاورة، وتعد زغرب صفقة جيدة كمحطة توقف للمسافرين إلى واحدة من مدن الشاطئ أو إلى بحيرات بليتفيتش الساحرة.

بما أن دول البلقان وأوروبا الشرقية هي أرخص الوجهات في اوروبا، ندعوك للاطلاع على هذا الموضوع أيضا: أفضل الوجهات السياحية في دول البلقان.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …