نصائح هامة قبل السفر إلى ألمانيا

الرياض – سفاري نت

السفر إلى وجهة جديدة أمر ممتع، ولكن لكل دولة قواعدها الاجتماعية الخاصة بها، والتي يمكن أن تقودك إلى موقف محرج للغاية إذا كنت لا تعرفها. فإذا كنت تخطط السفر إلى ألمانيا ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على علم بها عن الحياة الألمانية..

1. ألمانيا هي بلد بارد في الشتاء

الشيء الأول الذي عليك أن تتذكره  قبل السفر إلى ألمانيا هو أن هذا البلد الجميل بارد جدا في الأشهر ما بين أكتوبر وأبريل، لذا تأكد من أن يكون لديك مجموعة من الملابس الثقيلة عند الوصول خلال هذه الأشهر، بما في ذلك سدادات الأذن والقبعات.

2. النقود

من الأفضل وأنت في ألمانيا أن تحمل نقدية معك دوما، فسوف تحتاج إليها في كثير من الأحيان أكثر من البطاقة المصرفية أو بطاقة الائتمان. تذكر أن تحمل معك جواز السفر أو بطاقة هوية في كل وقت، فهذا هو أمر قانوني.و عند السير في الشوارع، يجب أن تكون على الرصيف، وليس في ممر الدراجات المخصص للدراجات الهوائية فقط.

3. أحذية مريحة للسير

الألمان شعب نشط، وعلى الرغم من وجود وسائل النقل العام الممتازة، فإنهم يفضلون عادة المشي أو ركوب الدراجات، ولذا فستحتاج قبل السفر إلى زوج قوي من أحذية السير، فألمانيا بلد معروف بالشوارع المرصوفة بالحصى، لذلك يفضل الأحذية المريحة.

4. اللغة

في حين أن اللغة الرسمية في ألمانيا هي الألمانية، ستجد أن معظم المواطنين يتكلمون الإنجليزية بشكل جيد، وهو ما سيساعدك في تعاملاتك اليومية، ومع ذلك، فإنه قد يكون من المجدي تعلم بعض الألمانية الأساسية لأنها سوف تساعد بلا شك على المدى الطويل.

5.احترام خصوصية الألماني

الألمان لديهم خصوصياتهم ويفضلون وجود مساحة شخصية مع من يتعاملون، لذا لا تطلب من شخص دعوتك لمنزله، وحافظ على مساحة مناسبة بينك وبين من تتحدث معه. أيضا، موضوعات المال والأسرة هي خارج حدود المسموح، حتى وإن كنت تتحدث مع اصدقائك، كما يميل الألمان عدم الحديث عندما يتعلق الأمر بحياتهم الشخصية. ولكنهم يستمتعون كثيرا بالحديث عن السياسة.

6. البقشيش

البقشيش ليس إجباريا في ألمانيا والنوادل لا يتوقعون ذلك، ولكنك يمكن أن تترك بعض المال إذا رضيت عن الخدمة.

7. مناطق الجذب السياحي

تقدم ألمانيا عوامل جذب سياحي ترضي جميع الأذواق؛ برلين هي المركز الثقافي والتاريخي للبلد. وبصرف النظر عن جدار برلين وبوابة براندنبورغ، ستجد أيضا عدد كبير من المتاحف، ألمانيا هي أيضا موطن لعدد كبير من القلاع، وخاصة في ولاية بافاريا، وكثير منها بنيت في القرن 12.

8. التكاليف

ألمانيا هي أرخص للسائح من البلدان الأوروبية الأخرى، فهناك الكثير من الفنادق الاقتصادية، بما في ذلك العديد من الخيارات في المدن الكبرى مثل برلين وميونيخ. ومعظم المتاحف في ألمانيا مجانية أو رخيصة جدا، وعديدة مفتوحة ومتاحة للجميع. وتشير تقديرات لونلي بلانت أن برلين أرخص لتناول الطعام والتسوق عن  العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

9. وسائل المواصلات

تمتلك ألمانيا شبكة نقل ممتازة تساعدك على التنقل بكل مكان بسهولة ويسر، وينصحك الخبراء عدم استئجار سيارة خاصة عند السفر إلى هذا البلد الممتع، وذلك نظرا للازدحام المروري الخانق بالمدن، وعدم وجود أماكن انتظار كثيرة، هذا إلى جانب ارتفاع أسعار الوقود وكذا رسوم الانتظار. ولك ان تعلم أن نظام النقل العام في ألمانيا رخيص ومريح، لذلك لن تكون مضطرا لانفاق المال على سيارات الأجرة للتنقل.

10. المحلات التجارية

تغلق كافة المحلات في الساعة الثامنة مساءاً على أقصى تقدير يوميا، ولكن أغلبها يغلق أبوابه في السادسة والنصف، واعلم أن المحلات مغلقة أيام الآحاد من كل أسبوع، ويمكنك ان تفي باحتياجاتك من الأكشاك الصغيرة في ذلك اليوم.

11. لا ترفع صوتك

عند سفرك إلى ألمانيا ستجد الجميع يتحدث في الهواتف المحمولة، وقد لا تتوقف أصواتها في كل مكان، ولكن ذلك لا يعني أن ترفع من صوتك عند الحديث بأحد الأماكن العامة، فهذا الأمر غير لائق.

12. ألمانيا بلد آمن

تعتبر ألمانيا من البلدان الأوربية الآمنة، ولكن كأي بلد في العالم، عليك أن تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة، فلا ترتدي المجوهرات وما يلفت الانتباه في الأماكن العامة، ومن الضروري أيضا أن تبتعد عن الأماكن النائية والمظلمة خلال الليل، وإذا صادفتك مشكلة يمكنك الاتصال بشرطة النجدة على رقم 110، و الإسعاف والمطافي على رقم 112.

13. عند زيارة أحد الألمان

الألمان معروفون بحفاظهم على الوقت بشكل كبير، ولذا ننصحك بالوصول في الوقت المحدد، وألا تصل في وقت متأخر، إن كان لديك موعد أو دعوة على العشاء، و لا تنسى أن تصافحهم يدا بيد، إذ يعتبر ذلك من الآداب العامة،  كما أن الألمان لا يقدرون الحديث غير المفيد، إلا أنك ستجدهم على استعداد دائما لمناقشة السياسة أو الفلسفة معك بشكل كبير.

عند زيارة أصدقائك في ألمانيا، دائما اسأل قبل أن تفعل أي شىء. وإن كنت مدعوا على الطعام في منزل المضيف، لابد وأن تتقدم بالشكر بعد تناول الوجبة، و لا تترك الطاولة بينما الآخرون يأكلون، انتظر دائما حتى ينتهي الجميع.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

طرق ونصائح مهمة لتجنب الاثار الجانبية لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات قد يتعرض المسافر لبعض الاثار الجانبية الصحية لرحلات الطيران وهناك نصائح …