بالصور: برج خليفة يكشف عن سلم «لولبي» يربط الطابقين 124 و125

سفاري نت – متابعات

كشف "برج خليفة" عن سلم لولبي بتصميم هندسي يربط بين منصتي المشاهدة في الطابقين 124 و125، بهدف إثراء تجربة الزوار في "قمة البرج"، التي أصبحت من أبرز الوجهات السياحية في إمارة دبي.

وأفادت شركة إعمار وفقاً لبيان صحافي أنه "في الوقت الذي يضم فيه الطابق 124 منصة المشاهدة الشهيرة "قمة البرج" التي تم افتتاحها في العام 2010، يعتبر الطابق 125 منطلقاً إلى الرحلة المميزة لزيارة "قمة برج خليفة سكاي" التي تأخذ الزوار إلى أعلى منصة مشاهدة في العالم بأسره، وذلك في الطابق 148".

وذكرت الشركة أنه "أصبح بإمكان زوار "قمة البرج" زيارة الطابق 125 مجاناً مع افتتاح السلم اللولبي الجديد، لتجربة استثنائية بكل المقاييس، وفي الوقت ذاته، يمكن لحاملي بطاقات "قمة البرج، برج خليفة سكاي" زيارة الطوابق الثلاثة، 124 و125 إضافة إلى الطابق 148 بارتفاعه الشاهق والذي يصل إلى 555 متراً. ويقدم كل طابق للزوار تجربة فريدة من نوعها بكل المقاييس".

و يتألف السلم اللولبي من 36 درجة مصممة من خشب السنديان الأبيض وبطول 100 متر، ويزدان بثريا كريستالية تعمل بأنوار الديودات الباعثة للضوء، ويحيط بالسلم واجهة زجاجية بإطلالات ساحرة على المدينة.

وتم إنشاء السلم اللولبي وفق أعلى معايير التميز دون أن تؤثر الأعمال الإنشائية على الخدمات المقدمة في "قمة البرج، برج خليفة"، حيث تم تنفيذها من خلال تناوب العمال على مدار الساعة بما مجموعه 1200 ساعة عمل، وبالاعتماد على نماذج التقنيات الهندسية ثلاثية الأبعاد. وتم بناء السلم باستخدام 60 طن متري من الفولاذ، و700 متر مربع من الزجاج، وتغليفه بـ350 متر مربع من الفولاذ غير القابل للصدأ. ويمكن للسلم اللولبي استيعاب ما يصل إلى 150 شخصاً يعبرونه في وقت واحد.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم عروض عطلات نهاية الاسبوع في فندق فيدا وسط دبي خلال فصل الصيف

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق فيدا وسط مدينة دبي من اجمل الوجهات في عطلات …