بالصور ..جزيرة تاهيتي الطبيعة الرائعة والاستجمام التام

سفاري نت – متابعات

تعد الجزر من أجمل الاماكن للإستجمام ولتجديد النشاط والحيوية. من بين الجزر الأكثر جذباً نجد جزيرة تاهيتي والتي سنعرفكم اليها.

لمحة عن الجزيرة

جزيرة تاهيتي هي أعلى أكبر جزيرة في بولينيزيا الفرنسية وهي تقع بالقرب من جزيرة موريا. تتكون هذه الجزيرة من جزئين مستديرين وفيما بينها تجدين جبال بركانية متصلة ببلدة صغيرة معروفة بترافاو. تحوي الجزيرة مناظر طبيعية رائعة وخلابة يراها الناظر على طول الطرقات الداخلية فيها بين مزارع الألبان الماضية وبساتين الحمضيات الى جانب المناظر المذهلة البانورامية التي تبعث الراحة في النفس والهدوء الى القلب. تتميز تاهيتي بالغابات المطيرة المورقة وتضم نهر بابانيو المميز على الجانب الشمالي منها.

مناخها

يتميز مناخ جزيرة تاهيتي في ما بين شهر نوفمبر الى أبريل بالأمطار والتي قد يصل معدل هبودها في شهر يناير الى 340 ملم من المطر أما في شهر أغسطس فيكون الجفاف سيد الموقف فلا تتساقط الأمطار إلا بشكل قليل جداً لا يذكر. يتراوح متوسط درجة الحرارة في جزيرة تاهيتي ما بين ال21 وال31 درجة مئوية مع التفاوت الموسمي القليل، أما أعلى الدرجات فيها فسجلت ما بين 16 و34 درجة مئوية.

الاماكن السياحية فيها:

– بولفار بومار Boulevard Pomare: هناك احتفالات تجري فيه من المساء حتى الفجر وهو وجهة مثالية لمحبي الأجواء الاحتفالية على مدار العام.

– قمة ماروMount Marau : حين يصعد الإنسان الى تلك القمة يرى تاهيتي كلها تحت ناظريه وهي من أجمل قمم الجبال حول العالم.

– ريف موريا Moorea : تجدين في ريف موريا مشاهد ريفية ولا أجمل كما أنها فريدة من نوعها.

– جزيرة رايتيا Raiatea : تشتهر هذه الجزيرة بالأساطير القديمة وفيها طقوس غريبة سائدة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة لا تفوتها عند زيارة مدينة سراييفو

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة سراييفو من اجمل المدن التي يمكنك زيارتها على الاطلاق …