سبعة أسباب تدفعك إلى السفر بمفردك ولو لمرة واحدة

سفاري نت – متابعات

1. ستلتقي بأشخاص غير اعتياديين
يعد السفر مع الأصدقاء أو العائلة أمراً ممتعاً، ولكن للسفر المنفرد ولفترة معينة من الزمن واحداً من أكثر الأمور مجزية يمكن أن تفعلها في حياتك وذلك بسبب الأشخاص الذين ستلتقي بهم.
عندما نسافر مع الأصدقاء أو الشريك نسعى دائماً للالتزام بالمجموعة على الرغم من التقائنا بأناس جدد ولكن من دون تفاعل عفوي ودينامية حقيقية. أما إذا سافرت وحدك فستكون متحمساً للقاء رفقاء دربٍ جدد لتشكلوا فريقاً واحداً للتواصل والانخراط في المجتمع أكثر.

2. سيغمرك الإحساس بالحرية المطلقة
ستبدأ بلقاء أشخاصٍ جدد وستكوّن صداقات وستشكل فريقاً مع رفقاء السفر، كما أنك ستوسع خطة السفر لديك. وعلى الأرجح ستغير خططك حينما تسمع عن الشلال الرائع أو شاطئ على مقربة من صحراء أو فرصة القفز بالحبال من على جسر مرتفع أو تذوق طعام شهي استثنائي ستجده بعيدا من الزحام.
في مرحلة السفر تكون منفتحاً على التغيير وأجمل ما في الأمر ليس عليك أن تتقيد بخطة مجموعةٍ ما أو تعطي تفسيرات أو حتى أن تخيب أمل شخص. أجمل ما في الأمر أنك سيد نفسك وقائد مسيرك.

 

3. ستتحدى خوفك وانعدامك للأمان
ستتغير حياتك إذ كانت هذه سفرتك الأولى وحيداً. أذكر أول مرة قمت بهذه الخطوة كنت في الثامنة عشرة من عمري وإنتقلت للعيش في لندن بمفردي لثلاثة أشهر لأكون جليسة أطفال وأسكن مع عائلة محلية. كنت خائفة من المجهول. ولكن إذا استسلمت إلى ذلك الخوف لم أكن لأكتشف روح القوة والشجاعة والمغامرة لدي. كان الخوف يتملكني ولكنني فعلتها على أي حال. ومع مرور اليوم الثالث كنت فخورة بنفسي. ومنذ تلك اللحظة لم أدع الخوف يجتاحني. بعد 16 سنة حيث أسعى إلى خوض كثير من المغامرات، لا يزال ذلك الصوت في رأسي يسأل:" ماذا لو ساءت الأمور؟"، "ماذا لو وقعت في ورطة؟"؛هذا صوت الخوف في أذهاننا وإنه لأمر طبيعي. هذا الصوت لحمايتنا من أنفسنا ولتعزيز وعينا ولكن لا ينبغي أن ندعه يسيطر على حياتنا.
يمكن السلامة أن تشعرنا بالراحة ولكن الحس السليم هو المفتاح. اقرأ وابحث جيداً قبل سفرك. تحقق من عروض الفنادق وإبحث عن ردود أفعال المسافرين الآخرين في المنتديات. احترم الثقافة المحلية وستنعم بأروع تجربة على الإطلاق.

4. ستقع في الحب
سيبحث الجميع عن نصفهم الآخر خلال السفر، كذلك في المقابل ثمة الكثير من القصص حول نهاية بعض العلاقات خلال السفر أيضاً. نجد الحب عندما نلتقي بشخص يشاركنا اهتماماتنا وأحلامنا وأهدافنا. ستلتقي بأناس من مشارب متنوعة، والوقوع في الحب سيحدث مصادفة. لا أحد يعلم كيف ستكون قصة الحب تلك. جنة أم جحيماً. ولكن المؤكد أن قصص مذهلة يحملها كثرٌ في جعبتهم.

5. ستأخذ وقتك لتغذي روحك

سيساعدك السفر وحدك بأخذ قسط من الراحة لتغذية روحك خصوصاً إذا كنت تواجه ضغوطات الحياة أو الدراسة الجادة أو العمل المكثف. إذا كنت من الرحّالة الذين يفضلون السفر الرخيص أو حتى حدودهم السماء ويعتمد ذلك على ميزانيتك، بكلتا الحالين استغل الأمر لتدلل نفسك. انغمس بالوجبات المحلية اللذيذة والغنية والتي تزيد طاقتك وتنعش صحتك. قم بالمشي لمسافات طويلة على الشاطئ لحظة بزوغ الشمس أو اخضع لجلسة تدليك أو مارس رياضة اليوغا. استمتع بكل جميل تستحقه واعلم أن السعادة حق مقتبس وليست امتيازاً.

6. ستعيد بناء شخصيتك لتكون ما تريد

ستترك خلفك نفسك المتذمرة عندما تسافر منفرداً. ستترك شخصك التعب الكليل لتبدأ من شخصك الجديد. اكتشف أجزاء من شخصيتك التي لم تكن مرتاحاً لها أو حتى على دراية بها. ستواجهك تحديات وعوامل غير متوقعة على الطريق فستكون مندهشاً كيف ستستجيب لها بإيجابية.
مكّن نفسك من خلال إطلاق العنان لشخصك الرائع الذكي الذي لا يقاوم. ذلك الشخص الذي كنت قد أهملته في روتينك اليومي.

7. ستأخذ وقتك أخيراً لترك كل شيء وراءك

ستأخذ قرار الانعزال عن العالم لفترة. اغلق هاتفك المحمول وتناسى مراجعة بريدك الإلكتروني لبضعة أيام. لا تفكر في فواتيرك ولا بمسؤولياتك ولا بمهماتك ولا بمشاكلك. اتركها خلفك.
لحظات إيجادك الحلول لمشاكلك جميعها هي لحظات إبداع مهمة لأنها تلك اللحظات التي تنقطع عن العالم وتتوقف عن القلق.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …