الخطوط السعودية الثامنة عالمياً في تسريع إجراءات السفر

الرياض – سفاري نت

حصلت الخطوط السعودية على المركز الثامن بين شركات الطيران أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا وعددها 260 شركة في تطبيق برنامج الإتحاد لتسريع إجراءات السفر، ويعتمد البرنامج على تطوير منتجات الخدمات الآلية والذاتية في المطارات، ويهدف إلى تسهيل إجراءات السفر وتوفير الوقت والجهد للمسافرين.

وصرح خالد بن حمّاد البلوي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي إن منظومة الخدمات الإلكترونية للخطوط السعودية تشهد إقبالاً واسعاً من المسافرين يتجاوز 60%، وذلك عن طريق الموقع والأجهزة الذكية.

ويستطيع الضيوف من خلال المنظومة إجراء الحجوزات، واختيار المقاعد، والوجبات، وشراء التذاكر عن طريق بطاقات الائتمان أو خدمة سداد، ومن ثم إصدار بطاقات الصعود للطائرة، إلي جانب خدمة شحن الأمتعة عبر الأجهزة المنتشرة في المطارات الرئيسية بالمملكة.

وقد أصدرت الاياتا قائمة تضم 15 شركة طيران عالمية حققت المراكز الأولى عبر الموقع الالكتروني للمنظمة ومنصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد احتلت الخطوط السعودية المركز الثامن في القائمة يضاف إلى إنجازاتها على المستوى الدولي.

وتم اعتماد البرنامج من قبل مجلس المحافظين الذي يتكون من الرؤساء التنفيذيين لأكبر شركات الطيران العالمية الأعضاء بالاتحاد، ويتضمن آليات لتبسيط الإجراءات الـمتبعة لدى الشركات الأعضاء.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …